أخبار

مسار أطول رحلة قطار في العالم،يبلغ طوله 18755 كيلومترًا

21 يومًا ، 13 دولة ، 7 تأشيرات وبعدها 18755 كيلومترًا ، يمكنك الوصول إلى مدينة سنغافورة من البرتغال. إنها أطول رحلة قطار يمكنك القيام بها في العالم

هل أنت  فيروفيباث ferrovipathe (شغوف بعالم السكك الحديدية) وهل أنت معتاد على السفر بالقطار؟ إذا كنت تعتقد أن قطري باريس – بياريتز كان طويلاً بالفعل ، فإليك شيئًا لوضعه في نصابك.

بفضل افتتاح ممر قطار جديد في لاغوس ، يمكن للمسافرين الآن الذهاب في أطول رحلة قطار مستمرة جديدة في العالم – تستمر لأكثر من 21 يومًا وتغطي 11654 ميلًا – من لاغوس في البرتغال إلى سنغافورة

ووفقًا لما ذكره زملاؤنا من Geo ، فقد استمتع مستخدم منتدى Reddit بإيجاد أطول طريق ممكن باستخدام القطار. وفقًا لخبير Seat61 ، إنها رحلة تمتد على حوالي 18.755 كيلومترًا وستستغرق 21 يومًا. تشمل هذه الأسابيع الثلاثة أيضًا بضع ليالٍ من النقل لضمان الاتصال بين المحطات المختلفة ولإصدار التأشيرات.

من البرتغال إلى سنغافورة

لإكمال مسار العوائق هذا ، يجب أن تبدأ في لاغوس ، وهي بلدة صغيرة في جنوب البرتغال (لا يجب الخلط بينها وبين لاغوس في نيجيريا). سيأخذك القطار الأول أولاً إلى لشبونة ، العاصمة البرتغالية ، قبل صعودك إلى Hendaye. مدينة ساحلية في إقليم الباسك ، على الجانب الفرنسي ، ستأخذ القطار بعد ذلك إلى مدينة الأضواء ، باريس.

عندها ستشرع في رحلة طويلة جدًا مدتها 40 ساعة إلى موسكو ، روسيا. من مدينة الكرملين ، يمكنك الوصول إلى بكين في الصين. تستغرق رحلة السكك الحديدية بين العاصمتين 160 ساعة وتستغرق حوالي 7 أيام. إذا كنت قد أحببت هذه التجربة عبر سيبيريا ، فسوف تحب الرحلة بين بكين ولاوس ، ثم تايلاند قبل الوصول إلى ماليزيا. من العاصمة كوالالمبور ، سيتعين عليك بعد ذلك ركوب القطار إلى جوهور بارو ، ثم سنغافورة.

13 دولة و 0.08 طن من ثاني أكسيد الكربون

في هذه الرحلة الطويلة ، ستمر عبر 13 دولة وسيتعين عليك التقدم للحصول على ما لا يقل عن 7 تأشيرات. لاحظ أن مستوى الميزانية ، يستغرق حوالي 1250 يورو للوصول إليه. هذا لا يأخذ في الاعتبار الإقامة الوسيطة ونفقات الطعام الأخرى طوال 3 أسابيع من السفر. لذلك فهي ميزانية كبيرة لرحلة في اتجاه واحد (فقط) وستكون أيضًا أكثر تكلفة مما لو كنت قد أخذت طائرة.

من ناحية أخرى ، يتميز القطار بكونه أقل وسائل النقل تلويثًا. ستجعلك طائرة بين لشبونة وسنغافورة تنبعث منها 1.67 طن من ثاني أكسيد الكربون ، بينما هذه الرحلة الطويلة التي تستغرق 21 يومًا بالقطار “ستكلفك” 0.08 طن فقط.

بريسسيترون

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!