حوادث

مسخوط الوالدين يقتل أمه بواسطة بوطة غاز ببوزنيقة

الجاني احتجز امه وخالته في غرفة وانهال عليهما بالضرب

هزت جريمة قتل مروعة في حق الأصول حي الرياض بمدينة بوزنيقة، حيث أقدم شاب يبلغ من العمر 43 سنة، على توجيه ضربات قاتلة إلى والدته وخالته، وإصابتهما بإصابات خطيرة تطلبت نقلهم على وجه السرعة صوب قسم الدماغ والأعصاب بالمستشفى الجهوي ابن سينا بالرباط، لتلفظ أنفاسها بعد 48 ساعة من ارتكاب الجريمة، في حين نجت أخت الضحية بأعجوبة.

وسارعت عناصر الضابطة القضائية ببوزنيقة، وفور علمها بالخبر تحت إشراف مباشر لرئيس المفوضية محمد اسمر، الى البحث عن الجاني الذي تم اعتقاله ساعات بعد ارتكابه الجريمة، حيث جرى إخضاعه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، التي أمرت بالاستماع اليه في محضر رسمي، قبل إن يجرى تقديمه في حالة اعتقال من اجل جناية محاولة القتل.

كما علمت الجريدة انه فور توصل المصالح الأمنية بشهادة وفاة الضحية، قامت المصالح الأمنية، بإرفاق شهادة الوفاة بتقرير وإرساله الى الوكيل العام، من اجل تكييف الجناية منة محاول القتل، الى جريمة القتل.

وفي تفاصيل الحادثة، كشفت مصادر أمنية لـ«علاش بريس»، أنه ليلة (الأربعاء الماضي)، نشبت ملاسنات بين الجاني ووالدته الضحية البالغة من العمر 65 سنة، من اجل مبلغ مالي، حيث طلب منها مده بمبلغ مالي لشراء المخدرات، غير أنها رفضت الأمر الذي جعله يدخل معها في شجار حاولت فيه خالته التي تقطن مع شقيقتها بمنزلها بحي الرياض إن تهدأ من الوضع، وأرغمته على الخروج من المنزل.

وأضافت المصادر ذاتها، إن الجاني غادر المنزل للدقائق، قبل إن يعود ويدخل من جديد في الشجار مع امه وخالته، ليتجه بعد لحظة غضب نحو مطبخ المنزل واستعان بقنينة غاز بوطان صغيرة (بوطة)، واغلق على والدته وخالته داخل احدى غرف المنزل، وانهال عليهما بالقنينة عدة مرات على مستوى الرأس والأطراف، وأنحاء متفرقة من جسد والدته، ما تسبب لها في فقدان كميات كبيرة من الدم، قبل إن يغادر المنزل الى وجهة مجهولة وهو يصرخ في الزقاق.

وزادت المصادر، إن المتهم صرح للمصالح الأمنية، انه دخل في مشاكل نفسية، كون والده تزوج على امه واستقر مع زوجته بمدينة سلا، وانه اضحى دائم التنقل بين المدينتين بدون عمل. مؤكدا انه قام يوم الحادث بالمبيت عند أحد أفراد أسرته بمدينة القنيطرة، حيث تناول كمية من المخدرات والمشروبات الكحولية جعلته يقرر إن يرغم امه على تسليمه مبلغ مالي. وانه لم يكن ان يتوقع إن تتطور الأمور الى هذا الحد كونه لم يكن يعرف ماذا يفعل في والدته وشقيقتها ساعة الواقعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!