أخبار

مشهد لن تراه حتى فى أيام الحج ..ليلة 27 رمضان من الحرم المكى”.

ننشر لكم صور وڤيديوهات تخفق لها القلوب وتقشعر لها الأبدان من عظمة المشاهد وروحانية الزمكان

نشر عدد من رواد المواقع الاجتماعية صور وفيديوهات للمصلين بالحرم المكي في ليلة 27 من رمضان 1444 (17 ابريل 2022).

وبحسب المنشورات،وصلت صفوف المصلين  الى منطقة المعلاة التي تبعد  عن الحرم المكي 3 كم ونصف .

وظهر   المسجد الحرام متأنقًا في أفضل صورة، ومضيئًا بالأنوار المتنوعة، وظهرت الكعبة المشرفة في وسط الصور يتزينها المصلين من كل جانب.

وعلق غالبيتهم بأنها لأول مرة في التاريخ ،تسجل هذه الأعداد الفقيرة هذا المنظر الرائع،والذي يبرهن على عظمة هذا الدين الحنيف ومدى توسعه وامتداده في الزمان والمكان.

وتقدر جموع المصلين  نحو مليوني مصل لأداء صلاة التراويح والتهجد في الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان، محاطون من كل جانب أجواء إيمانية روحانية

وعلق مستخدم: “الحرم وكل الشوارع المؤدية إليه ممتلئة بالمصلين وكأنه يوم الحشر، وكتب آخر داعيًا: “اللهم زد هذا البيت تعظيما وتشريفا ومهابة وبِرًّا ، وزد مَن زاره ممن حج أو اعتمر تعظيما وتشريفا ومهابة، اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام “.

 مقبرة المعلاة

معلومات مأخوذة من ويكيبيديا

مقبرة المُعلَّاة قبلَ 1925، خلال العَهد العُثماني

تقع مقبرة المعلاة في بداية طريق الحجون على يمين المتوجه إلى الحرم المكي من جهة حي المعابدة في مكة المكرمة. تضم مقبرة المعلاة أماكن مجهزة لتغسيل وتكفين الموتى كما يوجد بها سيارات إسعاف لنقل الموتى ضمن إدارة خاصة تتبع أمانة العاصمة المقدسة (الاسم المتداول محليا لمكة المكرمة). عادة ما يحمل الموتى لمقبرة المعلاة بعد الصلاة عليهم بالمسجد الحرام، ليحمل المصلون الجنازة إلى مقبرة المعلاة لدفنها، وتعتبر المسافة بين المسجد الحرام وبين مقبرة المعلاة قريبة نسبيا. ومقبرة المعلاة مقبرة عامة لأهل مكة المكرمة. ورد في فضل المقبرة حديث ضعيف عن النبي محمد: «نعم المقبرة هذه»..

أسماء أشهر المدفونين في المقبرة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!