أخبارمجتمع

المحاميان،ذ.رولان بينصار الفرنسي بباريس وذ. مراد الجعوطي المحام بهيئة الدار البيضاء ينذران صحيفة ليبيراسيون الفرنسية في شأن استغلال صورة سيدة دون موافقتها وكتابة تعليقات مخالفة لما صدر عنها

أعلن المحامي الفرنسي Robin Binsard ،بمنصة X, عن رفع دعوى قضائية من طرف السيدة التي ظهرت في غلاف المجلة الفرنسية ليبيراسيون وذلك بتعاون مع ذ.مرا الجعوطي رئيس نادي المحامين بالمغرب.

وكتب المحامي:” إن استغلال معاناة أحد ضحايا زلزال المغرب من قبل @libe، باستخدام التحرير غير المشروع والتعليقات التي لا تخصه، أمر غير مقبول. ولهذا مع @Elajouti سنتخذ الإجراءات القانونية لإعادة شرف السيدة ساركا.”

ونشر بلاغا صحفيا ،مذيلا باسمه وصفته كمحام بباريس وباسم ذ. مراد الجعوطي بصفته محام بهيئة الدارالبيضاء،معلنان فيه عن توجيه إنذار لصحيفة ليبيراسيون مبينا فيه أن السيدة المسماة ثريا و القاطنة بمدينة مراكش، تم استغلال صورتها من طرفها  و كتابة تعليقات مخالفة لما صدر عنها خلال الساعات الأولى للزلزال الذي ضرب المدينة.

وأفاد البلاغ أن هذا المونطاج الفوتوغرافي غير مشروع طبقا للفصل 80-226 من القانون الجنائي،بالاضافة الى انتهاك خصوصية السيدة ثريا بنشر صورتها دون الحصول على موافقتها.

وطالب المحاميان ذات الصحيفة بحذف الصورة المركبة من موقعها على الإنترنت ونشر اعتذار للسيدة كما أنذراها أنه في حالة عدم التوصل بجوائز مقنع  سيتقدمان بشكاية لدى النائب العام للجمهورية بباريس.

رابط التغريدة:

https://x.com/RobinBinsard/status/1704755925653811621?s=20

 

البلاغ الصحفي:

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!