أخبارإقتصاد

“مجموعة الجيش الملكي” تنتج أول عربة عسكرية مغربية الصنع بإسم الأسد الإفريقي

في إطار نقل خبرته إلى وطنه الأم، أبرز يوسف منضور، : “أنشأنا فرعا في طنجة وقمنا بتوظيف 70 موظفا. بالاستعانة بمديرين تنفيذيين من الخارج”

“مجموعة الجيش الملكي”

FAR GROUP

“مجموعة الجيش الملكي” هي مزود خدمة عالمي تمكّن عملائها من تعظيم الفوائد الاقتصادية للعولمة لتقليل تكاليف التشغيل والحصول على خدمات ومنتجات عالية الجودة.

وتحقيقا لهذه الغاية ، فإنها تقدم أحدث الحلول المهنية والتقنية التي تؤكد على الكفاءة والسلامة. يقع مقر الشركة في ولاية فرجينيا.

وحسب مؤسسها ورئيسها التنفيذي يوسف منضور ،”الولايات المتحدة والمغرب حليفان مهمان يشتركان في تاريخ مشترك ،لهما وجهات نظر متشابهة حول رؤية الأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

الدفاع الأمريكي صناعة سريعة التغير ومتقدمة تقنياً. تقديم حلول مبتكرة وتنافسية للعديد من التحديات التي تواجهها الدول في جهودها للحفاظ على الأمن.

يمكن أن تكون المناطق الصناعية فرصًا حقيقية لصناعة الدفاع الأمريكية ، بفضل بنيتها التحتية والمهارات المغربية. يمكن أن تكون المدن الصناعية منصة ممتازة لصناعة الدفاع الأمريكية ، والتي يمكنها بالتالي استخدام المرافق والاستفادة من رأس المال البشري المغربي.

علاوة على ذلك ، يمكن للمغرب أن يستفيد بشكل كبير من التقنيات والحلول الأكثر تقدمًا للتعامل مع القضايا الأمنية.”

يوسف منضور بطنجة

وفي إطار نقل خبرته إلى وطنه الأم، أبرز يوسف منضور، قائلا: “أنشأنا فرعا في طنجة وقمنا بتوظيف 70 موظفا. بالاستعانة بمديرين تنفيذيين من الخارج”، متابعا “هذا الاستثمار ، الذي سيتبعه استثمار آخر في الداخلة في يناير 2022، هو قبل كل شيء تعبير عن امتناني لبلدي وطريقتي للمشاركة في تنميتها… لدينا إمكانات كبيرة ومهارات رائعة تستحق الأفضل”.

ولاعتقاده أن السوق الأمريكي، قد يتيح فرضا قوية للازدهار الاقتصادي المغربي، تعهد منضور بجذب 30 شركة امريكية للاستثمار في المغرب، تعهدٌ لا يبدو صعبا بالنسبة لرجل الأعمال الشاب نظرا لمعارفه، حيث خلص مؤكدا بثقة “نحن بالفعل على المسار الصحيح والمسؤولون المغاربة متعاونون في تسهيل وصول هؤلاء المستثمرين إلى السوق الوطنية”.

“مجموعة الجيش الملكي” بمعرض الدفاع الدولي ايديكس

🚨بعد تقييم شامل لأفضل المنتجات والحلول الدفاعية التي تم عرضها في معرض الدفاع الدولي ايديكس، بقيادة الرئيس التنفيذي يوسف منضور والمديرين التنفيذيين لتطوير الأعمال, مجموعة@fargroup_africa مهيأة لتقديم منتجات وحلول دفاعية استثنائية لتعزيز المهام الأمنية عبر الدول الأفريقية.

 

ثمرة التعاون المغربي/الأمريكي بطنجة

“مجموعة الجيش الملكي” تنتج أول عربة عسكرية مغربية الصنع بإسم الأسد الإفريقي

وأعلن يوسف منضور، مدير “مجموعة الجيش الملكي” الأمريكية المختصة في الصناعة العسكرية والدفاعية، بصفحته على موقع الفيسبوك اليوم الاثنين، أنه سيتم الكشف قريباً عن أول عربة عسكرية مغربية الصنع بإسم الأسد الإفريقي.

وكشف منضور في تصريح له، أن تقديم أول مركبة عسكرية مغربية الصنع سيكون خلال ملتقى الأيام الصناعية بطنجة يومي 28 و29 أبريل الجاري.

 

من هو يوسف منضور

ولد في مدينة الدار البيضاء عام 1981 ليمضي طفولته في صفرو ثم يعود إلى مسقط رأسه وهو في سن الـ14، يوسف منضور أو التجلي الحقيقي لما قد يعنيه تأثير الحلم الأمريكي في حياة طالب نال شهادة البكالوريا عام 1999 وحلق باحثا عن النجاح بعيدا عن ظل أبيه.

مستعيدا نوسطالجيا البدايات، قال يوسف منضور إن حلم استكمال دراسته في أمريكا راوده منذ وقت طويل، إلا أن الامكانيات لم تسمح له بذلك، فكان السبيل الوحيد هو مغادرة أرض الوطن بتأشيرة سياحية، ليشتغل كل ما قد يخطر على البال لكسب يومه والاستمرار في حلمه”.

تجربة غنية بالدروس، تلك التي عززت شخصية الشاب المغربي الذي وجد نفسه أمام ثقافة أجنبية غريبة عنه، تجربةٌ اعتبرها ” بمثابة المدرسة الحقيقية، فإن كانت الجامعة تلقن النظريات، فلا شك أن العمل هو مدرسة الحياة”، حسب تعبير منضور.

وارتباطا بنفس المنطق، دعا المتحدث الطلبة المغاربة إلى العمل بالموازاة مع الدراسة، حتى وإن لم يكونوا في حاجة إلى المال، فملعب الحياة هو العمل”، وتابع مبرزا أن الاشتغال في مختلف المهن وإن كانت بسيطة هو ما جعله يحتك ببلده المضيف ويتعرف على ثقافته”.

بعدما حقق منضور نوعا من الاندماج داخل المجتمع الأمريكي، باتت طموحاته أكثر تطلبا فلم تعد الأعمال البسيطة التي كان يقوم بها، كافية لتلبية حلمه الأول “الدراسة في الجامعات الأمريكية”، وبما أن القانون يمنح الجنود الأمريكيين فرصة التمدرس المجاني، قرر يوسف منضور، دخول السلك العسكري الأمريكي.

وفي السياق ذاته، يرى يوسف منضور أن تجربته في الجيش الأمريكي، قد تكون أفضل ما صادفه في مساره الاستثنائي”، مؤكدا أن “السلك العسكري مدرسة عظيمة على شتى المستويات، من خلاله تعلم كيف يعطي موهبته فرصة أفضل للنجاح من خلال فرض الانضباط على نفسه”.

الانضباط والتنظيم، روح الفريق والنزاهة والالتزام، كلها مبادئ راسخة في الجيش تبناها منضور بإيمان كبير وجعلها محور نشاطاته القادمة.

من التجربة العسكرية الى ريادة الأعمال

يوسف منضور، الجندي الأمريكي السابق لكن أيضا رجل الأعمال المغربي الناجح في أمريكا، يضاعف الأنشطة ويجند الموارد البشرية المختصة لشركته “Sanford Federal”، وعن روح الفريق في مجال الأعمال يقول: فريقنا هي سر نجاحنا، ونحن شغوفون بخلق بيئة ممتعة ومشجعة ومحفزة حتى يتمكن من بذل قصارى جهده”.

في شركته، يختار مضور أفضل الموظفين، و يقدم لهم الوسائل لتحقيق التميز بما يرضي العملاء، في جو واعد وتنافسي، والدليل أن لـلشركة عقود بقيمة تتجاوز الـ “95 مليون دولار”.

ويرتكز عمل “Sanford Federal”، على قطاع اللوجيستيك لتلبية طلبات زبونها الرئيسي “الحكومة الأمريكية”، حيث تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المرتبطة بالمجال اللوجيستيكي العسكري، فمن توريد المعدات إلى صيانتها، تواكب شركة منضور حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في مهامها، قدد تتجاوز اللوجيستيك إلى تقديم الخدمات في ما يصطلح عليه بالأمن السيبراني”.

وتابع رئيس الشركة الرائدة في خدمات الدفاع العسكري، قائلا: يعتمد فريقنا على خبرتنا في مجال الأمن السيبراني لتزويد حكومة الولايات المتحدة بالأدوات التي تحتاجها لحماية أمريكا من التهديدات الخارجية والمحلية، حيث طورت Sanford، نهجا متكاملًا للأمن السيبراني الهجومي والدفاعي.

هذا وتنشط شركة منضور في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال تقديم خدمات التصميم والتطوير إلى التثبيت والتقييم بإداراة الشبكات الرقمية، ودعم البنية التحتية، وتطوير البرمجيات، وكذا تنشيط وتطوير الواجهات والمواقع الإلكترونية.

مجالات تقنية وصعبة تلك التي يشتغل فيها منضور، متخذا من التحديات محركا يدقفعه إلى الأمام، طرحٌ أكده بالقول: “لطالما أحببت التحديات. أنا أزدهر في التحديات…. هذا ما يدفعني لتقديم أفضل ما لدي، إن تحقيق الهدف هو مكافأة، ليس فقط من حيث الأرباح ولكن أيضًا من حيث الرضا الشخصي، وهذا ما أود أن أغرسه في طلابنا وموظفينا”.

المصادر: وكالات وصفحتي يوسف منضور “مجموعة الجيش الملكي” ومجلة Industrie Maroc

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!