أخبارسياسةمجتمع

اعتذار إدارة ملتقى الرواد السياحي للفنون والإبداع للوفد المغربي

تقدمت إدارة ملتقى الرواد السياحي للفنون والإبداع ، المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة ما بين 12 و15 أكتوبر المقبل، في بيان لها، باعتذار رسمي إلى الوفد المغربي الذي سيشارك في الملتقى، على إثر عرض خريطة للمغرب مبتورة من صحرائه في إعلانات ترويجية خاصة بهذا الحدث الذي وصفته ب”غير المقصود” .

من الصفحة الرسمية لملتقى الرواد السياحي للفنون والإبداع على الفيسبوك

وأكدت إدارة ملتقى الرواد السياحي للفنون والإبداع المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة ما بين 12 و15 أكتوبر المقبل اعتذارها للوفد المغربي.

و شددت إدارة المؤسسة المصرية على أن الأمر وقع ب”الخطأ” و لم يكن مقصودا، مؤكدة في ذات الوقت أنها سحبت الإعلان و قامت بتعديل جميع الدعوات و أعادت نشر إعلانات جديدة تتضمن خريطة المغرب الكاملة و المتضمنة لأقاليمه الجنوبية.

ويذكر أن  الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب قد نشرت بيانا على صفحتها على “فيسبوك” نددت فيه ببتر الصحراء المغربية من خريطة المملكة، داعية “كل المنتسبين لقطاع الحلاقة والتجميل بالمغرب إلى مقاطعة كل التظاهرات المنظمة بدولة مصر في حال عدم تصحيح هذا الخطأ”، قبل أن يتم سحب هذا البيان الاستنكاري إثر تقديم الجهات المنظمة اعتذارا رسميا.
للإشارة ،هذا الملتقى،  سيجمع خبراء في مجال الفن والصناعات التجميلية، وهذه  دورته الأولى بمصر بإدارة مشتركة من ممثلين لثلاث دول عربية، هي: الجزائر ولبنان وسوريا، فيما ستعرف فعالياته مشاركة 20 دولة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!