Site icon علاش بريس

امن بن سليمان يعتقل مزود رئيسي لمخدر “السليسيون” بجهة الدار البيضاء سطات متحوز ل2000 أنبوبة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات، التابعة للضابطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، صباح الجمعة الماضي، من القاء القبض على تاجر مادة لصاق العجلات بالجملة، يبلغ من العمر 34 سنة، ويتحدر من دوار أولاد محمد بمدينة ابن احمد.

وأوردت مصادر علاش بريس، أن الضابطة القضائية، أحالت المتهم رفقة شخص أخر اعتقال من اجل الاستهلاك بمدينة ابن سليمان، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببن سليمان من أجل استهلاك وترويج مادة لصاق العجلات.

وفي التفاصيل كشفت مصادر أمنية لـ»علاش بريس»، أن وقائع هذه القضية، انطلقت بعد إيقاف شخص بأحد أحياء المدينة وهو في حالة تخدير متقدمة باستعمال لصاق العجلات (السيليسيون). كما ضبط بحوزته ثلاث انبوبات من اللصاق لازالت جديدة، ليتم اعتقاله واقتياده الى مقر المنطقة الأمنية، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة، التي أمرت بالاستماع اليه فور خروجه من حالة التخدير.

 وأضافت المصادر نفسها، أن التحقيق مع الموقوف أفضى إلى الوصول إلى مصدر حصوله على هذه المادة المخدرة، مدليا بكافة المعلومات المتعلقة به، حيث توصلت العناصر الأمنية إلى هوية التاجر الذي تبين انه هو الموزع الرئيسي لهذه المادة بكل مناطق جهة الدار البيضاء سطات، كما كشف البحث انه يقطن بمنطقة ابن احمد. ليتم الانتقال الى مكان تواجد المتهم، حيث تم إيقافه بمنطقة تبعد عن مدينة بن احمد بحوالي 20 كيلومتر، على متن سيارته من نوع (رونو كونغو)، وعملت الفرقة نفسها على تفتيش منزل وسيارة المتهم وعثرت بداخله على أزيد من 2000 علبة لاصقة، بالإضافة الى عدد من أدوات غيار الدرجات العادية التي كان يستعملها كتمويه في تناقلته الى المدن المجاورة كتمويه للسدود المنصوبة من قبل الدرك الملكي والأمن الوطني.

وأضافت المصادر ذاتها، انه جرى الاستماع الى المزود الرئيسي لمادة (السيليسيون)، في محضر رسمي اعترف فيه بالمنسوب جملة وتفصيلا، قبل أن تتم إحالة الجميع بعد انتهاء تدابير الحراسة النظرية.

Exit mobile version