فن وثقافة

تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان المنصورية السينمائي للفيلم القصير من 18 إلى 20 نونبر الجاري

علاش بريس – ومع

تنظم جمعية شباب المنصورية للثقافة التنمية الاجتماعية الدورة الثالثة لمهرجان المنصورية السينمائي للفيلم القصير من 18 الى 20 نونبر الجاري، وذلك بدعم من جماعة المنصورية ومؤسسة مهرجانات المنصورية والمركز السينمائي المغربي.

وذكر بلاغ للجمعية أن المهرجان سيعرف مسابقة رسمية لستة أفلام قصيرة سيتم اختيارها من طرف لجنة الانتقاء وسيتم الإعلان عن عناوينها قريبا.

وأبرز أن هذه الأفلام ستتبارى على خمسة جوائز، وهي الجائزة الكبرى، جائزة السيناريو، جائزة الإخراج، جائزة أفضل تشخيص ذكور، جائزة أفضل تشخيص إناث و ستقررها لجنة تحكيم مكونة من المخرج السينمائي عبد الإله زيراط رئيسا، وعضوية كل من الناقد السينمائي أحمد سيجلماسي والممثلة سناء بحاج، والممثل رشيد العماري.

وستعرف دورة هاته السنة تكريم النجمين السينمائيين الفنان عزيز داداس، والفنانة ماجدولين الادريسي لمسارهما المميز سينمائيا و عطائهما الكبير في مجال الدراما المغربية بصفة عامة.

وستحتضن دار الثقافة المنصورية ورشتين مهمتين، الورشة الأولى خاصة بالكبار من تأطير الفنان حسن ميكيات و تتمحور حول” الممثل أمام الكاميرا ” ، وورشة ثانية خاصة بالأطفال بعنوان ” كيف نصنع فيلما؟ مع عرض شريط سينمائي بعنوان ” الأم ” للمخرج عبد الإله زيراط.

وحسب البلاغ، فإن مهرجان هاته السنة في دورته الثالثة سيعرف حضور أسماء وازنة وفعالة في ميدان السينما، ممثلين ومخرجين، منتجين ونقاد. كما يعرف حضور أسماء بارزة في ميادين أخرى كميدان الرياضة والصحافة والتنشيط التلفزي.

كما سيكون موعدا فنيا بارزا تلتقي فيه وجوه سينمائية بارزة كرست حياتها للعطاء السينمائي بالمغرب، وسيكون فرصة واعدة للجماهير من أجل الالتقاء بنجوم الشاشة الكبيرة والتعرف عليهم عن قرب، وسيكون بمثابة دفعة قوية للمجال الثقافي والفني بالمنصورية، وفق المصدر ذاته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق