أخبارسياسة

انتصار قانوني لدونالد ترامب ضد الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز

رفض الدعوى والممثلة ستدفع حوالي 600 ألف دولار لترامب، وفق هارميت ديلون، محامية ترامب

على الرغم من دخول الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، معركة قضائية في نيويورك بسبب التحقيقات المتعلقة بدفعه أموالا لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانييلز، إلا أنه حقق انتصارا قانونيا ضدها في جانب آخر من القضية ذاتها لكن في ولاية أخرى.

ودخل ولدي الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب حلبة الصراع للدفاع عن والدهما  الذي يتعرض لحملة مرتبة مسبقا حسب إيريك  ترامب، حيث كتب على سوشيل تروث: “كلهم اختيروا بعناية.. كل شيء رتب مسبقا. هذا فساد استثنائي”، في إشارة إلى تحيز القضاء.

ومن جهة دونالد الابن الآخر ،فنشر تغريدة  على حسابه  بتويتر، مساء أمس، شارك بها  تقريراً صحفيا يشير إلى أن لورين، ابنة القاضي الناظر في قضية والده خوان مارشان. ، عملت ضمن الحملة الرئاسية لنائبة الرئيس الأميركي الحالي كامالا هاريس عام 2020.

يذكر أن تقارير تضم معلومات عن لورين، تم نشرها سابقا، تؤكد أنها عملت في حملة هاريس خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2019 وكذلك ضمن حملات Authentic Campaigns ، وهي وكالة تعمل على الحملات التقدمية.

ومن وجهة  نظر ترامب،فقد أكد في تعليقات سابقة أن القاضي مرشان يكرهه منذ محاكمة الاحتيال والتهرب الضريبي المتعلقة بمنظمته، والتي تم تغريمها فيها 1.6 مليون دولار بعد إدانتها في جميع التهم الـ 17.

وبدا  الرئيس ترامب متجهماً أمس خلال الاستماع إلى لائحة الاتهام التي تلاها مارشان بحقه، والتي بلغ عددها إلى  34 تهمة تتعلق بترتيب “عمليات تزوير محاسباتية قبل انتخابات 2016 الرئاسية للتستّر على دفعه أموالاً لشراء صمت ممثلتين إباحيتين وفي ثلاث قضايا  أخرى.

ونفى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب كل الاتهامات الموجهة ضده من قبل محكمة مانهاتن في نيويورك، في قضية دفع أموال لإسكات ممثلتين إباحيتين، ليهاجم لاحقا المدعي العام ألفين براغ والقاضي الناظر في القضية خوان مارشان،في جلسة دامت ساعتين مساء أمس الثلاثاء.

وفي تطور لمجريات القضية،أمرت محكمة الاستئناف الأميركية الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بدفع رسوم قانونية للرئيس السابق دونالد ترمب بقيمة 121.972 دولاراً لترمب كرسوم قانونية ناجمة عن دعوى تشهير عام 2018، كانت قد رفعتها ضده ورُفضت لاحقاً، بحسب “نيويورك بوست”.

واعتبر ترامب هذا الأمر انتصاراً قانونياً بعد ساعات من إدانته في قاعة محكمة مانهاتن أمس الثلاثاء فيما يتعلق بدفع أموال لإسكات النجمة الإباحية خلال حملته الرئاسية عام 2016، وعلق عبر حسابه في “تروث سوشيال” “منحتني محكمة الدائرة التاسعة للتو 122000 دولار”.

وتعود القضية حين زعمت دانيلز أن رجلاً لم تذكر اسمه هددها، وطلب منها ترك ترامب وشأنه بعدما تحدثت في مقابلة مع مجلة “إن تاتش ماغازين” في 2011 عن علاقة تربطها بالملياردير الأميركي في عام 2006، رغم أن المجلة لم تنشر مقابلتها.

وفي عام 2018، اتهم ترامب دانيلز بالكذب بشأن “الرجل الذي لم تذكر اسمه” وتهديداته، واصفاً ما فعلته بالاحتيال مما دفع الأخيرة إلى مقاضاته.

وفي المقابل قضت الدائرة التاسعة بأن الرسوم التي طالب بها ترامب كانت “معقولة”، وفقاً لإيداع المحكمة،إضافة إلى 500 ألف دولار تدفعها المدعية عند رفض الدعوى,حسب س.ان.ان.

ومن جهتها قالت المدعية دانيلز،العام الماضي بعدما أيدت محكمة استئناف فيدرالية حكماً يقضي بضرورة دفع أتعاب المحاماة لترامب، أنها تفضل الذهاب إلى السجن قبل أن تدفع فلساً واحداً، على حد تعبيرها.

وإجمالا، ستدفع الممثلة حوالي 600 ألف دولار لترامب، وفق هارميت ديلون، محامية ترامب.

وكتبت ديلون في تغريدة الثلاثاء: “مبروك للرئيس ترامب على هذا الانتصار النهائي. بشكل جماعي، حصلت شركتنا على أكثر من 600 ألف دولار رسوم محاماة لصالحه في دعوى التقاضي التي لا أساس لها”.

نتيجة لنحو خمس سنوات من التحقيقات والمتابعات القضائية

قضية اتهامات  بالتزوير في سجلات تجارية الموجهة من المدعي العام لمنطقة مانهاتن لدونالد ترامب،جاءت متسلسلة كما هو مبين أسفله حسب مصادر صحفية عالمية 

يناير 2018

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ترامب رتب دفع 130 دولار لنجمة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز، في أكتوبر 2016، لمنعها من الحديث عن علاقة جنسية، قالت إنها أقامتها مع ترامب في عام 2006.

ونفى ترامب باستمرار إقامة علاقة مع دانيالز، واسمها الحقيقي، ستيفاني كليفورد.

فبراير 2018

قال مايكل كوهين، وهو محام خاص سابق ومساعد لترامب، إنه دفع لدانيلز باستخدام أمواله الخاصة، ولم يتم توجيهه من قبل شركة ترامب أو حملته لتسديد المبلغ.وقال إن ترامب لم يعوضه أبدا عن الدفع.وتحت القسم، ناقض كوهين لاحقا كلا البيانين مشيرا إلى أن ترامب أمره في الواقع بالدفع وسدد له.

وذكرت مجلة نيويوركر أن ترامب كان أيضا على علاقة مع عارضة بلاي بوي، كارين ماكدوغال، استمرت من 2006 إلى 2007.

وقالت المجلة إن شركة أميركان ميديا، ناشرة صحيفة ناشيونال إنكوايرر، دفعت لماكدوغال 150 ألف دولار بعد فترة وجيزة من ترشح ترامب للرئاسة في عام 2016 للحصول على الحقوق الحصرية لقصتها.

لكن لم تنشر ناشيونال إنكوايرر القصة أبدا.

أبريل 2018

وعندما سأله الصحفيون عما إذا كان على علم بالدفع لدانيالز، أجاب ترامب بـ “لا”. وردا على سؤال حول سبب قيام كوهين بالدفع، قال ترامب “عليك أن تسأل مايكل كوهين”.

 مايو 2018

أقر ترامب بتعويض كوهين عن مبلغ 130 ألف دولار المدفوع لدانيلز.

يوليو 2018

قال رودي جولياني، أحد محامي ترامب الشخصيين في ذلك الوقت، إن كوهين سجل محادثة مع ترامب قبل شهرين من انتخابات 2016 ناقش فيها الاثنان دفعة محتملة لماكدوغال.

وأقر كوهين بأنه مذنب في تهم جنائية في محكمة مانهاتن، بما في ذلك انتهاكات تمويل الحملات الانتخابية بشأن مدفوعات “أموال الصمت”، وشهد بأن ترامب أمره بدفع المدفوعات “لغرض رئيسي هو التأثير على الانتخابات”.

وفي لائحة الاتهام ضد كوهين، يقول المدعون إن مرشحا لمنصب فيدرالي يشار إليه باسم “الفرد -1” رتب المدفوعات.

ولم يتهم ترامب بارتكاب جريمة. لكن جيفري بيرمان، كبير المدعين الفيدراليين في مانهاتن في ذلك الوقت ، فقال إن ترامب كان هو “الفرد -1”.

ديسمبر 2018

على تويتر وصف ترامب مدفوعات الأموال الصامتة بأنها “معاملة خاصة بسيطة”.

وفي مقابلة مع رويترز، قال إن المبلغ الذي دفع لدانيلز “لم يكن مساهمة في الحملة”، و”لم يكن هناك انتهاك بناء على ما فعلناه”.

أغسطس 2019

وأصدر سايروس فانس، المدعي العام لمنطقة مانهاتن في ذلك الوقت، مذكرة استدعاء لمنظمة ترامب – شركة العقارات العائلية لترامب – للحصول على سجلات مدفوعات “أموال الصمت”.

ويتهم مكتب فانس منظمة ترامب وكبير مسؤوليها التنفيذيين الماليين بتهم الاحتيال الضريبي.وترامب نفسه لم يكن متهما بارتكاب جريمة، كما أن لائحة الاتهام لا تحتوي على أي إشارات إلى مدفوعات “أموال الصمت”.

 

فبراير 2022

استقالة اثنين من كبار المدعين العامين الذين يقودون التحقيق في ممارسات ترامب التجارية.

وقال، مارك بوميرانتز، أحد ممثلي الادعاء في وقت لاحق، إن استقالته جاءت بعد أن أشار، ألفين براغ، الذي حل محل فانس كمدع عام، إلى أن لديه شكوكا بشأن متابعة قضية ضد ترامب.

وقال مكتب براغ إن التحقيق مستمر.

ديسمبر 2022

أدينت منظمة ترامب بتهمة الاحتيال الضريبي بعد محاكمة في محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن.

يناير 2023

بدأ مكتب براغ في تقديم أدلة حول دور ترامب المزعوم في مدفوعات الأموال السرية لعام 2016 إلى هيئة محلفين كبرى.

مارس 2023

دعا ممثلو الادعاء في مانهاتن ترامب للإدلاء بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى، وهو ما قال خبراء قانونيون إنه علامة على أن لائحة الاتهام قد تصدر قريبا، وأدلى كوهين بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى.

18 مارس 2023

قال ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به Truth Social إنه يتوقع اعتقاله في 21 مارس ودعا أنصاره إلى الاحتجاج.

وقال متحدث باسم ترامب إن الرئيس السابق لم يتم إخطاره بأي اعتقال.

23 مارس 2023

وقال مكتب براغ إن ترامب خلق توقعا كاذبا بأنه سيتم اعتقاله، وأبلغ أعضاء الكونغرس الجمهوريين الذين يسعون للحصول على اتصالات ووثائق وشهادات حول التحقيق أنهم يتدخلون في التحقيق الجاري.

24 مارس 2023

حذر ترامب من “الموت والدمار” المحتمل إذا اتهم بارتكاب جريمة.

30 مارس، 2023

قال مصدر في أجهزة إنفاذ القانون وتقارير إعلامية أميركية إن ترامب متهم.

3 أبريل 2023

ووصل ترامب إلى نيويورك من منزله في فلوريدا لمواجهة اتهامات ناشئة عن التحقيق في الأموال الصامتة.

4 أبريل 2023

مثل ترامب لأول مرة أمام محكمة مانهاتن الجنائية بعد ظهر الثلاثاء، وخرج بعد أن دفع بالبراءة بـ34 تهمة تتعلق بتزوير صكوك ووصولات وسجلات حسابية مرتبطة بالقضية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!