أخبارإقتصادجهاتحوادثسياسة

درك ابن سليمان يبحث عن رئيس جماعة بابن سليمان

الرئيس متهم بعدم الامتثال والتسبب في حادث سير والفرار مع حالة العود

علمت الصباح من مصادر جد مطلعة، ان سرية درك إبن سليمان، تسابق الزمن من أجل إعتقال نوفل الصفصاوي، رئيس جماعة بئر النصر، عن حزب التقدم والاشتراكية. بأمر من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، على خلفية تورطه في حادث سير مروري والفرار من مكان الحادث مند أكثر من شهر، مع حالة العود.
وأوضحت مصادر الصباح، أن رئيس الجماعة كان على متن سيارة الجماعة من نوع تويوتا (راف 4) رباعية الدفع، في وضعية غير طبيعية قبل أن يصطدم بسيارة أحد المواطنين بقوة، متسببا له في خسائر مادية للسيارة، غير أنه عوض أن يترجل من السيارة والقيام بالإجراءات القانونية بهذا الصدد، قام بالفرار من مكان الحادث على متن سيارة الجماعة.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه فور وصول المصالح الأمنية الى مكان الحادث، أمدهم صاحب السيارة، بترقيم سيارة الجماعة التي إصطدمت بسيارته وغادرت مكان الحادث في ظروف غامضة. كما مكن عناصر الأمن بتسجيل فيديو من كاميرا مثبتة بالسيارة وثقت كل تفاصيل الحادث بالإضافة الى لوحة ترقيم السيارة المتسببة في الحادث.
وبعد اخطار النيابة العامة بالموضوع، أعطت تعليماتها للمصالح الأمنية باستدعاء الرئيس من أجل المثول أمامها والبحث معه في جنحة الفرار، غير أنه لم يلبي استدعاء الأمن الأمر الذي إضطر النيابة العامة الى إعطاء أوامر لسرية درك ابن سليمان، من أجل إعتقال الرئيس وتقديمه أمامها من اجل عدم الامتثال، والتسبب في حادث سير مع جنحة الفرار.
وعلاقة بالموضوع علمت الصباح، أنه ليست المرة الاولى التي يقوم فيها رئيس الجماعة السالف الذكر بحادث والفرار، إذ سبق له أن تورط في حادث سير بتاريخ 26 غشت 2016، بعد أن كان يقود سيارة الجماعة وهو في حالة سكر بمدينة تمارة، وصدم سيارة وفر من مكان الحادث، من دون الامتثال لدرك شاطئ تمارة. ليتم إعتقاله ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة، قبل أن تتابعه النيابة العامة في حالة سراح مقابل كفالة مالية، وعرضته على أنظار المحكمة الإبتدائية بتمارة التي قضت في حقه بتاريخ 26 دجنبر 2016، بمؤاخذته من أجل السكر العلني والسياقة تحت تأثيره بغرامة نافذة قدرها 4000 درهم، وتوقيف رخصة سياقته 4 أشهر، ومن أجل الفرار عقب ارتكاب حادث السير بغرامة 1500 درهم. وأوضحت هيئة الحكم أنها متعت المتهم بظروف التخفيف لظروفه الاجتماعية ولإنعدام سوابقه.
من جهته راسل رئيس لجنة المرافق والخدمات العمومية بجماعة بئر النصر، المدير العام للأمن الوطني، برسالة يخطره فيها أن رئيس الجماعة قام بالإستيلاء على سيارة الجماعة، ويستعملها في تنقلاته الى كل مدن المملكة، وأضاف رئيس اللجنة في رسالته ان الرئيس معروف بإدمانه للخمر والمخدرات، وأنه حرر لنفسه وثيقة أمر بمهمة دائمة ووقعها بنفسه لإيهام فرق المراقبة الطرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: