سياسة

الانتخابات الجزئية ببنسليمان .. المقعد محسوم والأغلبية تدعم احمد الدهي مرشح “الجرار”

علاش بريس

كشف حزب الأصالة والمعاصرة، عن مرشحه للإنتخابات الجزئية بدائرة بنسليمان ، وذلك على خلفية إسقاط القضاء الدستوري لمقعد محمد كريمين بعد متاعبه القضائية التي أفضت إلى اقالته من قبة البرلمان.

الاصالة والمعاصرة وفق معطيات حزبية ، رشح السياسي، احمد الدهي  لقيادة دفة الجرار في الإنتخابات الجزئية لدائرة بنسليمان والتي ينتظر إجرائها بقرار وزارة الداخلية، يوم الاثنين 3 يونيو 2024، لملء المقعد الشاغر بمجلس النواب.

ويعد احمد الدهي الأوفر حظا إن لم نقل المرشح فوق العادة لاستعادة مقعد الاستقلالي احمد الدهي اذ سيصبح اول مرشح سيضمن مقعد برلماني لفائدة الجرار في تاريخ الحزب باقليم بنسليمان، في ظل التحالف الثلاثي لاحزاب التحالف الحكومي (الاحرار-الاستقلال-الأصالة و المعاصرة).

خاصة بعد نتائج الانتخابات الجزئية الأخيرة بإقليم بنسليمان التي حظي فيها مرشح حزب الاستقلال امبارك عفيري بنتائج جيدة بفضل الائتلاف الحكومي الثلاثي .

ويسعى حزب الجرار، الحصول على مقعده الإنتخابي بدائرة بنسليمان بسهولة كبيرة، وذلك بالنظر الى المنافسة الضعيفة بين مختلف الفاعلين السياسيين ببنسليمان، خصوصا وان مرشح الجرار حصل على دعم الأغلبية البرلمانية.

وحسب استطلاع سياسي سيحصل مرشح الجرار احمد الدهي خلال انتخابات 3 يونيو 2024 على عدد اصوات يتراوح بين 12000 و 13000 صوت في حين سيحصل اقرب منافسيه على عدد اصوات لن يتجاوز في احسن الاحوال على 6000 صوت.

هذا ويشار ان المحكمة الدستورية، قررت تجريد محمد كريمين، المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية بنسليمان من عضويته بمجلس النواب، بشغور المقعد الذي كان يشغله، مع إجراء إنتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر طبقا لمقتضيات البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بالإنتخابات.

وبحسب قرار الداخلية، ينتظر إطلاق فتح باب الترشيحات، انطلاقا من يوم غد الاربعاء 15 ماي 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم السبت 18 ماي 2024 بمقر عمالة إقليم بنسليمان، فيما تنطلق الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الاثنين 20 ماي 2024 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الاحد 02 ماي 2024.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!