أخبارجهاتمجتمع

مدرسة بالدارالبيضاء تغير تسميتها على إثر خطاب حفيد مانديلا بالشان2022 بالجزائر

«منذ التعليقات غير اللائقة وغير المحترمة لحفيد الراحل نيلسون مانديلا التي أدلى بها في افتتاح بطولة أمم إفريقيا للمحليين CHAN2022، والتي أقيمت في الجزائر، قررت إدارة مؤسستنا تغيير اسم المدرسة لأن الوحدة الترابية لبلدنا العزيز المغرب خط أحمر»

 

في رسالة لإدارة مدرسةMandelaSchoolCasablanca الابتدائية بالدارالبيضاء،مؤرخة في 14 أبريل الجاري  وجهتها إلى المجتمع التعليمي  وللأولياء تلامذتها ولمستخدميهاوأطرها ، تعلن فيها عن تغيير تسميتها التي أسست بها بسبب السلوكات الأخيرة لحفيد الزعيم الجنوب إفريقي نلسون مانديلا المناوئة للوحدة الترابية للمملكة.

وفي ذات الرسالة ، أوضحت إدارة المدرسة، بأن قرار التشطيب على إسم مانديــلا ، يتماشى مع قناعاتها وتغيير هويتها المرئية إلى «المرونة» لتعكس بشكل أفضل قيمها والتزامها تجاه مجتمعنا التعليمي.

وأضافت  في نفس الرسالة، أنه و«منذ التعليقات غير اللائقة وغير المحترمة لحفيد الراحل نيلسون مانديلا التي أدلى بها في افتتاح بطولة أمم إفريقيا للمحليين CHAN2022، والتي أقيمت في الجزائر، قررت إدارة مؤسستنا تغيير اسم المدرسة لأن الوحدة الترابية لبلدنا العزيز المغرب خط أحمر»، واختيارنا لـ«المرونة La Résilience» كإسم جديد للمؤسسة يحيلنـا إلى «المرونة: تشير إلى القوة الأخلاقية للشخص الذي لا يثبط عزيمته ولا يخذل نفسه، وفي مجال التعليم تشير المرونة إلى قدرة الطلاب على التعامل مع الصعوبات والعقبات والتغييرات في الحياة المدرسية التي قد يواجهونها.

وتعد هذه الخطوة التي قامت بها هاته المدرسة،الأولى من نوعها وسابقة تحسب لها،لأنها أبانت على الروح الوطنية العالية التي يجب على ما مؤسسة مواطنة أن تفتخر بها وتجعلها أولوية الأولويات وترسخها في تعاملها مع محيطها وخاصة في مجال التعليم الأولي ،فهي تربية للأجيال المستقبلية حتى يكونوا في مستوى تحمل مشعل الشذوذ عن الوطن، ورفع رايته عالية في كل المحافل الوطنية والدولية، في شموخ وعزة ،والصمود في وجه أعداء الوطن كيفما كانوا وأينما كانوا بثبات وعزم، وفخر الانتماء للمملكة المغربية الشريفة .

وللتذكير ،فإن المدعو مانديلا “الصغير” والمتصابي ،كان قد أدلى ،خلال استضافته من طرف الجارة الجزائر في حفل افتتاح كأس الأمم للمحليين، الشان 2022، أمام الجماهير التي حضرت ،بخطاب مناوئ للوحدة الترابية للمملكة ودعا فيه الى تسليح الانفصاليين و محاربة القوات المسلحة الملكية المغربية، نصرة لجماعة البوليساريو الارهابية والمدعومة من طرف الجزائر.

كما نشرت بلاغا  بصفحتها  على موقع الفيسبوك في صيغته الأصلية باللغة الفرنسية ،ننشره للأمانة، مع ترجمته،  أسفله:

Nous sommes ravis de vous annoncer que notre école a décidé de changer son identité visuelle pour mieux refléter nos valeurs et notre engagement envers notre communauté éducative.

Le résilience fait référence à la force morale d’une personne qui ne se décourage pas. Elle reflète l’état d’esprit d’un être humain qui sait surmonter les épreuves, qui sait s’adapter aux changements et qui sait gérer le stress dans des situations de crise.

Dans le domaine de l’éducation, la résilience renvoie à la capacité des élèves à faire face aux obstacles, aux difficultés, à l’échec ou aux changements de la vie scolaire qu’ils peuvent rencontrer.

Notre nouveau logo représente mieux qui nous sommes et nous espérons vous joindre à nous pour célébrer ce nouveau chapitre de notre établissement.

«  La résilience est notre état d’esprit: Notre école nourrit le courage et la persévérance »

يسعدنا أن نعلن أن مدرستنا قررت تغيير هويتها المرئية لتعكس بشكل أفضل قيمنا والتزامنا تجاه مجتمعنا التعليمي.

تشير المرونة إلى القوة الأخلاقية للشخص الذي لا يصاب بالإحباط. إنه يعكس الحالة الذهنية للإنسان الذي يعرف كيف يتغلب على المصاعب ، ويعرف كيف يتكيف مع التغيير ويعرف كيفية إدارة التوتر في حالات الأزمات.

في مجال التعليم ، تشير المرونة إلى قدرة الطلاب على التعامل مع العقبات أو الصعوبات أو الفشل أو التغييرات في الحياة المدرسية التي قد يواجهونها.

يمثل شعارنا الجديد بشكل أفضل من نحن ونأمل أن تنضم إلينا في الاحتفال بهذا الفصل الجديد من مؤسستنا.

“المرونة هي عقليتنا: مدرستنا تغذي الشجاعة والمثابرة”

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!