فن وثقافة

طاليس ورشيد رفيق ويسار يخلقون الجدل بلجنة تحكيم “ستاند آب”

أثار موضوع اختيار شركة إنتاج برنامج “ستاند آب”، الذي يُبث على “القناة الأولى” الفضائية، كل من الكوميديين المغاربة طاليس ورشيد رفيق ويسار، كلجنة تحكيم البرنامج في نسخته الحالية، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض البرنامج لانتقادات واسعة من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحافيين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني، بعد انتشار خبر اختيار شركة إنتاج برنامج “ستاند آب”، كل من الكوميديين المغاربة طاليس ورشيد رفيق ويسار، كلجنة تحكيم البرنامج في نسخته الحالية، بدلا من لجنة التحكيم السابقة التي كانت تضم كل من الفنانتين نورة الصقلي ولطيفة أحرار، إلى جانب الفنان الكوميدي محمد الخياري.

وأكد مصدر مسؤول بطاقم إنتاج البرنامج، في تصريح اعلامي، بأن كل ما تم تداوله “عار من الصحة”، مشيرا إلى أن الفنانين الكوميديين يسار وطاليس ورشيد رفيق “تم اختيارهم كمؤطرين في البرنامج، أي سيعملون على تأطير المشاركين”.

وأكد المصدر ذاته أن “لجنة تحكيم البرنامج في نسخته الحالية تضم كل من الفنانة الكوميدية دنيا بوطازوت، والفنان الكوميدي محمد الخياري، والفنانة لطيفة أحرار”.

وأشار مصدرنا إلى أن “طاليس ويسار ورشيد رفيق، كوميديين مغاربة شباب استطاعوا أن يتركوا بصمتهم في عالم الكوميديا، كما أنهم يمتازون بقاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك تم اختيارهم  في مهمة التأطير، أي الكوتشينغ”.

وبخصوص معايير اختيار لجنة تحكيم البرنامج، أوضح مصدرنا أنهم يركزون على جابيين، يتعلق الأول بالجانب الكوميدي أي من الضروري أن يكون من بين أعضاء لجنة التحكيم فنان كوميدي راكم خبرة في المجال كالفنان محمد الخياري، والفنانة دنيا بوطازوت، أما الجانب الثاني فيخص الجانب الأكاديمي، كالفنانة لطيفة أحرار والفنانة نورة الصقلي في الموسم الماضي.

وسيكون  برنامج “ستاند آب” هذه السنة بحلة مختلفة، حيث تم تحديد عدد المشاركين في النسخة السادسة في 18 شخصا، عوض 24، وسيشرف كل من طاليس ورفيق ويسارعلى تأطير 6 عناصر، وسيكون للمشاركين الحق في اختيار الكوتش الذي يريدون الاشتغال معه.

يذكر أن النسخة الماضية من برنامج المواهب “ستاند أب”، شهدت تتويج ممثل مدينة الدار البيضاء أشرف الغربي بلقب المسابقة وحصوله على مبلغ 20 مليون سنتيم كجائزة مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: