أخبارسياسةمجتمع

بايتاس يكشف عن العقد الذي تستعد الحكومة بشراكة مع فدرالية الآباء و أولياء التلاميذ لإبرامه مع المدارس الخاصة

كشف الوزير المنتدب لدرى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أمس الخميس 31 غشت 2023، عن العقد الذي تستعد الحكومة لإبرامه مع المدارس الخاصة.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مجلس الحكومة اليوم الخميس، إن “العلاقة بين المدارس الخاصة والأسر، تعكف الوزارة بشراكة مع فدرالية الآباء و أولياء التلاميذ الذين اشتغلوا على هذه العلاقة، والهدف الأساسي هو تحقيق معادلة “مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار””.

وأوضح بايتاس أن “هذا العقد الذي يتم وضع اللمسات الأخيرة بخصوصه، الغاية منه هو إضفاء مزيد من الشفافية والوضوح وأن تكون مصلحة التلاميذ حاضرة عل مستوى الجودة والأسعار، وعندما يريد انتقال تلميذ من مدرسة لأخرى لا يصبح هناك موضوع جدال وأن تكون الأمور واضحة من بدايتها إلى نهايتها”.

وأشار إلى أن “هذا الموضوع تنكب عليه الوزارة وسيتم الإعلان عنه قريبا جدا، والهدف هو توضيح هذه العلاقات بشكل واضح وهذا من بين توصيات مجلس المنافسة الذي اشتغلت عليه الحكومة”.

توضيح الناطق الرسمي باسم الحكومة  في ظل الانتقادات الموجهة إلى المدارس الخاصة من طرف آباء وأولياء التلاميذ عن بداية ونهاية كل موسم دراسي، من خلال ممارسات تندرج في إطار المقايضة على مصير التلاميذ دراسيا، باحتجاز الوثائق الخاصة للتلاميذ عند رغبتهم في الانتقال من مدرسة لأخرى إلى حين أداء كافة المستحقات المالية المتعلقة بالتلميذ، وغيرها من الممارسات التي كانت موضوع بلاغات سابقة لجمعيات آباء التلاميذ.

كما  جاءت في ظل السجال المتواصل بين رابطة الكتبيين بالمغرب وبين المدارس الخاصة، حيث اتهم الكتبيون المدارس الخاصة ببيع الكتب المدرسة للتلاميذ واصفة ذلك بـ”الابتزاز والعمل غير القانوني”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!