إقتصاد

مجموعة أوزون تضيف جماعة سيدي يحيي الغرب الى 60 مدينة مغربية وتطلق عملية إنطلاق خدمات ”التدبير المفوض” (صور)

قال عزيز البدراوي،الرئيس المدير العام للمجموعة المواطنة “أوزون”للبيئة والخدمات، أن مدينة سيدي يحيى الغرب مدينة جميلة ونتمنى أن نشكل قيمة مضافة بيئية، مضيفا أن الشركة ملتزمة بالعمل على إرضاء ساكنة سيدي يحيى الغرب و تمكينها من الحياة في جو بيئي سليم.

وأضاف البدراوي في تصريح صحفى بمناسبة الانطلاقة الرسمية لتدبير نظافة بمدينة سيدي يحيى الغرب بحضور عبد المجيد الكياك عامل إقليم سيدي سليمان و السلطات المحلية والأمنية ورئيسي المجلس الإقليمي ومجلس مجموعة الجماعات للبيئة، ورئيس المجلس الجماعي، ومنتخبي المدينة وفعاليات المجتمع المدني أن ” أوزون” وفرت كل ما يلزم  لتحقيق أهدافه المسطرة من الآليات ومعدات جد متطورة و مهمة من حيث الكم والنوع والموارد البشرية، مؤكدا،أن انخراط الساكنة وكل الفاعلين في المجال البيئي والجمعيات والوداديات،كفيلة بجعل مدينة سيدي يحيى الغرب من أنظف المدن المغربية.

وذلك بموجب عقد لمدة سبع سنوات، ممنوح من قبل مجموع الجماعات ابن حسن لشركة “مجموعة أوزون للبيئة والخدمات”.

وإنطلقت صباح يومه الجمعة خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة بموجب عقد لمدة سبع سنوات، ممنوح من قبل مجموع الجماعات ابن حسن لشركة “مجموعة أوزون للبيئة والخدمات”، وستقوم اوزون بمقتضى عقد تدبير قطاع النظافة خلال مدة التدبير المفوض بجمع ما يقدر ب14 ألف طنا من النفايات المنزلية والصلبة سنويا وتنظيف الأزقة والشوارع بالمدينة لفائدة ساكنة تبلغ 36 ألف و438 نسمة، في مسعى للحفاظ على نظافة المجال الترابي للمدينة، وإبراز جماليتها وخلق فضاء بيئي نظيف.

وفازت “أوزون”سيدي يحيى الغرب، بصفقة التدبير المفوض للنفايات الصلبة بمدينة سيدي يحيى الغرب بمبلغ قيمته 847115520.00 ﺩﺭﻫﻡ سنويا لجمع ما يفوق 15 ألف طن من النفايات كل سنة.

ووفرت الشركة أسطولا ضخما من أحدث الآليات والمعدات من شاحنات وسيارات وآليات الجمع والتنظيف كما ستستثمر شركة أوزون في العنصر البشري المحلي بتوفير 60 منصب شغل لأبناء المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة المواطنة “أوزون” للبيئة والخدمات تدبر قطاع النظافة في ستين مدينة مغربية وأربع دول إفريقية وهي مالي، السودان، كوت ديفوار وغينيا حيث تمكنت من تشغيل 8500 عاملا في قطاع البيئة والخدمات.

وتمكنت “أوزون”من الحصول على شهادة تقدير من منظمة المدن العربية لمساهمتها المتميزة في فوز مدينة العيون بجائزة السلامة البيئية سنة 2015، وتوجت بجائزة كلوبال العالمية كأفضل شركة عربية تشتغل بقطاع البيئة لعامي 2018 و2020 على مستوى العالم العربي، وكذا شهادات “الإيزو” العــالمية للجودة والبيئة وللصحة والسلامة في العمل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق
إغلاق