جهات

تسليم حافلات للنقل المدرسي وسيارات للإسعاف لجماعات بإقليم بنسليمان

علاش بريس – وكالة المغرب العربي للانباء

جرى اليوم الخميس بمقر عمالة بنسليمان، تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي من سعة 30 مقعدا، وأربع سيارات للإسعاف لجماعات ترابية على مستوى إقليم بنسليمان.

وتروم هذه المعدات والآليات دعم قطاع التعليم والصحة بالاقليم، حيث خصص المجلس الإقليمي لبنسليمان لهذه العملية غلافا ماليا يزيد عن 6 مليون درهم، استفادت منه هذه الجماعات الترابية بإقليم بنسليمان.

وفي التفاصيل، تم توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي من أجل محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، وتوفير وسائل النقل المدرسي للتلاميذ بالجماعات المعنية، وتحسين مؤشرات التمدرس والارتقاء بالمستوى التعليمي بالمجال القروي.

فمن أجل مساعدة وتشجيع التلاميذ والتلميذات على متابعة دراستهم في ظروف حسنة، فقد تطلب الأمر غلافا ماليا ناهز 4 مليون و400 ألف درهم، كما جرى تخصيص مبلغ 1 مليون و900 ألف درهم لشراء أربع سيارات إسعاف. وبالتالي فقد بلغت الاعتمادات الاجمالية التي خصصها المجلس الإقليمي لهذه العملية ما مجموعه 6 ملايين و300 ألف درهم.

وشهدت العملية استفادة عشر جماعات من أصل 15 جماعة، وهي: بلدية بنسليمان، بلدية بوزنيقة، بلدية المنصورية، الجماعة القروية مليلة، الجماعة القروية الشراط، الجماعة القروية الزيايدة، الجماعة القروية بئر النصر، الجماعة القروية أولاد يحيى لوطا، والجماعة القروية موالين الواد، والجماعة القروية أولاد علي الطوالع.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي  فتاح الزردي، في كلمة خلال حفل تسليم هذه المعدات والآليات، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي، أنه بالرغم من محدودية ميزانيته وتواضعها، فقد استطاع المجلس الإقليمي لبنسليمان أن يولي اهتماما خاصا لقطاعي التعليم والصحة، حيث أفرد له مكانة الصدارة ضمن أولوياته.

وأضاف أن كل المجهودات المبذولة على صعيد الإقليم، والتي تستهدف هذه الأوراش الكبيرة تتوخى بلوغ الحق في استفادة الجميع من تعليم ذي جودة، مؤكدا أن عملية توزيع الآليات تتم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء العزيزة على قلوب جميع المغاربة، وأنه تم استباق المناسبة بسبب الضغط على النقل المدرسي بسبب الدخول المدرسي.

وأضاف الزردي أن المجلس الإقليمي لبنسليمان تمكن من اقتناء ما مجموعة 58 سيارة للنقل المدرسي، و11 سيارة إسعاف لفائدة الجماعات المحلية بالإقليم خلال الفترة الممتدة من 2017 الى 2022.

وفي سياق متصل، عبرت  هند بوعمري عضو المجلس الجماعي لبنسليمان، عن شكرها المجلس الإقليمي لبنسليمان بكل مكوناته على المجهودات المبذولة من أجل دعم قطاعي التعليم والصحة، نظرا لما تعانيه مدينة بنسليمان من مشاكل للنقل المدرسي، وذلك راجع بالأساس إلى الاكتظاظ ودخول مناطق جديدة للمجال الحضري لبنسليمان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!