أخبار

بنسليمان : محاولات يائسة لتشويه صورة سيارات الاجرة الصغيرة، وممثل عن القطاع يفند…

علاش بريس 

على عكس ما تداولته احدى الجرائد الالكترونية المحلية من شائعات وادعاءات كاذبة حول وضعية سيارات الاجرة الصغيرة بنسليمان وبوزنيقة، والتي تفيد ان هناك تجاوزات يقوم بها كل ارباب وسائقي سيارات الاجرة الصغيرة، حيث يدعي كاتب المقال ان الطاكسي الصغير استغل غياب العربات المجرورة (الكوتشيات) بعد منعهم من السير بشارع الحسن الثاني، كما يفتري ان سائقي سيارات الاجرة يعمدون الى حمل الركاب فرادى وليس مثنى وثلاثى، كما يشير ان تسعيرة الرحلة داخل المدينة هي خمسة (5)دراهم حسب القرار العاملي القديم د.

وفي إطار المهنية التي يفرضها علينا واجبنا الاعلامي تم التواصل مع رئيس الجمعية المهنية لسيارات الاجرة المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية لمستغلي سيارات الاجرة بالمغرب فرع بنسليمان السيد حميد الفاضلي: والذي فند لنا كل ماجاء في المقال السالف دكره، حيث أكد لنا ان قطاع سيارات الاجرة الصغيرة بنسليمان تعمل في ظروف جيدة بتعاون مع مختلف الفاعلين، وليست لدينا اية مشاكل سواء مع المواطنين او مع السلطات منذ 2009.

كما اضاف السيد رئيس الجمعية اننا حريصون اشد الحرص على التواصل الدائم خاصة مع السائقين من أجل حثهم على تجويد خدمات النقل العمومي، وانه حريص على ضبط كل التجاوزات التي تحدث بين الفينة والاخرى، وأننا نعمل على عرض كل سائق ثبث في حقه إساءة او تجاوز لأخلاقيات المهنة على لجنة الانضباط التي يترأسها اعلى سلطة في الاقليم (عامل الاقليم) والتي قد تسحب منه رخصة ثقته .

وفي ذات السياق اشار رئيس الجمعية ان سيارة الاجرة بنسليمان تعمل وفق التسعيرة القانونية المتفق عليها وهي 7 دراهم وليس 5 دراهم ، كما ادعى كاتب المقال.

وفي معرض حديثه عن علاقة سائقي سيارات الاجرة الصغيرة مع المواطنين أكد لنا الناطق باسم المهنيين ببنسليمان، أن لنا علاقات جيدة مع جميع المواطنين والزبناء السليمانيين بدليل ذلك، أنه لم تسجل أية شكاية ضد أي سائق سواء لدى مكتب التنقيط او لدى السلطات الوصية، إلا في حالات نادرة نعمل جاهدين على تسويتها في حينه.

وفي ختام تصريحه شدد على أنه يعمل وفق الضوابط والقوانين المنظمة للقطاع، كما انه يعمل جاهدا على تحسيس جميع السائقين من أجل الامتثال للقانون و جزر كل المخالفين، وأن المصالح الامنية بالمدينة تتدخل بالردع والجزاء، وذلك بتحرير مخالفات مرورية في شأن ذلك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!