أخبارسياسة

المخاوف الأمريكية بشأن TikTok المملوكة للصين بمجلس الشيوخ الامريكي

وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو:"أعتقد أنها أولوية قصوى ونحن بحاجة إلى التحرك على وجه السرعة". "إنها أكثر من شركة وهي تهديد دائم واسع الانتشار ونحتاج إلى أدوات دائمة ممولة بشكل صحيح من ذوي الخبرة."

 

حددت إدارة بايدن الجهود هذا الأسبوع لمعالجة مخاوف الأمن القومي الأمريكية المتزايدة بشأن تعامل الشركات الأجنبية مع بيانات الأمريكيين

وقالت وزيرة التجارة جينا ريموندو في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي إن الوزارة تعمل “لتأمين اتصالاتنا وشبكاتنا التكنولوجية ونحن الآن في طور تعيين فريق للقيام بالمراقبة والتحقيق والتنفيذ”.

وقال ريموندو لرويترز بعد الجلسة “نحن نوظف عشرات الأشخاص” من أجل “البحث عن أي شركات قد تشكل مخاطر أمنية لا داعي لها على شبكاتنا أو بياناتنا”

وأثارت المخاوف بشأن TikTok المملوكة للصين جهودًا جديدة في الكونجرس لتعزيز الصلاحيات لمعالجتها أو ربما حظر تطبيق مشاركة الفيديو القصير الشهير.

يوم الأربعاء ، أطلعت وكالات إدارة بايدن أعضاء مجلس الشيوخ في جلسة مغلقة لم يتم الإبلاغ عنها سابقًا حول “استغلال الخصوم الأجانب لبيانات أمريكا من منصات التواصل الاجتماعي ووسطاء البيانات والشركات الأخرى” ، وفقًا للسيناتور الجمهوري جيري موران.

وقالت الوزارة إن وكيل وزير التجارة للصناعة والأمن آلان إستيفيز كان من بين أولئك الذين عالجوا تهديدات سلسلة إمدادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTS).

وقال مساعدون إن حوالي 20 من أعضاء مجلس الشيوخ حضروا الإحاطة التي نظمتها لجنة التجارة.

في الشهر الماضي ، اقترح السناتوران مارك وارنر وجون ثون الذي انضم إليه 24 عضوًا آخر في مجلس الشيوخ قانون التقييد لمنح وزارة التجارة سلطة جديدة لمراجعة أو منع مجموعة من المعاملات التي تنطوي على الأجانب والتي تشكل مخاطر على الأمن القومي.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو في جلسة استماع بمجلس الشيوخ يوم الأربعاء بشأن الجهد التشريعي “أعتقد أنها أولوية قصوى ونحن بحاجة إلى التحرك على وجه السرعة”. “إنها أكثر من شركة وهي تهديد دائم واسع الانتشار ونحتاج إلى أدوات دائمة ممولة بشكل صحيح من ذوي الخبرة.”

البيت الأبيض ورايموندو يؤيدان قانون التقييد. يقول النقاد إن مشروع القانون فضفاض للغاية ويضر بالحريات المدنية للأمريكيين بما في ذلك أكثر من 150 مليون مستخدم TikTok في الولايات المتحدة. تنفي Tiktok أنها تستخدم البيانات الأمريكية بشكل غير صحيح.

وقال ريموندو إن الوزارة نشطت في معالجة التهديدات من الصين.

وقالت : “لقد وضعت أكثر من 200 شركة صينية على قائمة الكيانات خلال فترة ولايتي ، ونحن نحقق بنشاط ، ونحقق باستمرار في تهديدات إضافية ، وإذا كانت الشركات بحاجة إلى إدراجها في القائمة ، وكما نعتقد ، فلن أتردد” .

قبل أيام من مغادرة الرئيس دونالد ترامب منصبه في عام 2021 ، أصدرت وزارة التجارة هدفًا لمعالجة مخاوف ICTS التي تمثلها الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية وكوبا وفنزويلا.

المصدر: رويترز :  بقلم ديفيد شيباردسونو الكسندرا البير

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!