أخبار

السلطة المحلية بإقليم سيدي سليمان تنخرط في الحملة التضامنية لفائدة ساكنة إقليم الحوز والنواحي وباقي المدن المغربية

ايوب عوة

شهدت ساحة مرجان بإقليم سيدي سليمان صباح يومه الأربعاء 12 شتنبر 2023 حملة تضامنية قامت بها كل الجماعات الترابية تحت إشراف باشا مدينة سيدي سليمان وباقي قياد المقاطعات وذلك بهدف التخفيف من التداعيات الانسانية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز والنواحي وباقي المدن المغربية ليلة الجمعة 08 شتنبر 2023.

 واستهدفت هذه المبادرة الإنسانية التضامنية التي انطلقت من ساحة مرجان بمدينة سيدي سليمان.

 

إلا تعبير عن التضامن الفعلي قيادة وحكومة وشعبا حيث شملت هذه المساعدات حسب إحصائيات التي ساهمت فيها كل الجماعات الترابية تحث إشراف باشا المدينة التي جاءت على الشكل آلاتي :

/ 220 خيمة كل خيمة يوجد بها 10 أشخاص

/ 56 طن من المواد الغدائية الأساسية

/ 6 طن من الخضر

  وتجدر الاشارة أن هذه المبادرة تتوخى تنمية وإشاعة روح التضامن والتكافل بين فئات المجتمع في مثل هذه الظروف العصيبة الناجمة الزلزال المدمر الذي ضرب اقليم الحوز والنواحي”، والتخفيف من آثاره على الشرائح المجتمعية المتضررة..   

 ومدينة سيدي سليمان اثبتث بالفعل عن“القيم التضامنية المتجددة ودينامية ومتحركة في الوسط السوسيولوجي للمغاربة”، مؤكدا أن “حضور القيم الفردانية وظهور أنماط من التحديث في عمق المجتمع المغربي لم تنسف العمل الجماعي المنبني على التضامن والتآزر والتعاضد بين الأفراد، لكون ذلك ببساطة هو إيضاح جلي لمعنى أن نكون مغاربة”.

من خلال الزلزال التي ضرب اقليم الحوز وجدنا مدينة سيدي سليمان كمثل الجسد الواحد من سلطة محلية وكل ساكنة الإقليم وهي تتعبا بشكل حضاري وتلقائي لمد يد المساعدة لإخوانهم المتضررين والمتضررات جراء هده الأزمة الإنسانية بروح جماعية تجسد مدى تلاحم العرش والشعب اتجاه كل الأزمات التي تعصف بالمغرب ومدينة سيدي سليمان لا تخرج عن الجو العام لهده الحملة الإنسانية . 

 هذه القيم التقليدية أفرزت أشكالا جديدة أصبحنا نرى بشكل ظاهر حضورها في تفاصيل حياتنا اليومية”، لافتا إلى أنها “بدأت تأخذ حيزا كبيرا في العالم الرقمي الذي أصبح واجهة مهمة جدا لحضور هذه القيم في صفوف الأفراد؛ بمعنى أنها قيم تقوم بالتعبئة لنفسها بقوة وبشرعية أخلاقية كبيرة خصوصا في الوضعيات الصعبة”؛ والحملات التضامنية صارت تنتشر بفعالية أكثر على شبكات التراسل الفوري”.

 وفي هذا السياق، فان مدينة سيدي سليمان أبرزت على أهمية تعزيز قيم التضامن والتكافل في مثل هذه الظروف، خاصة وأن البلاد تمر بأزمة إنسانية، 

  وخلفت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا في أوساط الفاعلين والمهتمين بالشان المحلي، معبرين عن أملهم في تجاوز هذه الوضعية و تداعيات زلزال الحوز” بأقل الخسائر وفي أقرب وقت.

  وفي الأخير تبرهن السلطة المحلية بإقليم سيدي سليمان على وقوفها التام في الحملة التضامنية الإنسانية ومشاركة كل الجماعات الترابية فيها بحس حضاري فريد تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الرامية في التخفيف عن المصابين وتقديم الدعم الكافي لهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!