أخبارسياسةصوت وصورة

أردوغان يختتم حملته بالصلاة بمسجد آيا صوفيا ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، بضريح مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية العلمانية

قرر المرشحان الأوفر حظا، الرئيس رجب طيب أردوغان، ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو، مرشح "تحالف الأمة" المعارض، إنهاء حملتهما الانتخابية بطريقتهما الخاصة، للتأكيد على التوجه السياسي ل

 

 

وزار أردوغان مسقط رأسه في حي قاسم باشا بإسطنبول، حيث أكد أن الحملة الانتخابية الخاصة به ستُختتم الليلة بصلاة العشاء في مسجد آيا صوفيا.

وقال أردوغان، في آخر تصريحاته: “جئنا إلى السلطة بالوسائل الديمقراطية، وبتأييد من شعبنا: إذا اتخذت أمتنا قرارا مختلفًا، فسنفعل ما تتطلبه الديمقراطية. لا يوجد شيء آخر نفعله”.

واختتم اردوغان برنامجه الإنتخابي وأنصاره عشية الانتخابات التركية بصلاة العشاء في مسجد آيا صوفيا مرددين “بسم الله” ختامها صلاة .. وقد قرأ المصلون سورة الفتح.

ومن جهته ،زار المرشح الرئاسي لـ”تحالف الأمة” ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، ضريح مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية العلمانية الحديثة، مع عشرات الشباب قبل يوم واحد من الانتخابات.

ووقف كليتشدار أوغلو والشباب، الذين جاؤوا إلى ضريح أتاتورك، سيرا على الأقدام من أصلانلي يولو، في صمت بعد أن تركوا القرنفل على الضريح.

وشارك كليتشدار أوغلو أيضا مقطع الفيديو لتلك اللحظات بحسابه على وسائل التواصل الاجتماعي تويتر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!