حوادث

حملات تطيح بمبحوث عنهم بابن سليمان

من بين الموقوفين مروجو مخدرات والشرطة حجزت أقراصا مهلوسة وخمورا
أحالت عناصر الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، بداية الأسبوع الجاري خمسة شباب، من أجل تهم ترويج الأقراص المهلوسة واعتراض سبيل المواطنين وتعريضهم للسرقة الموصوفة تحت وطأة التهديد باستعمال السلاح الأبيض.
وأوردت مصادر «علاش بريس»، أن المصالح الأمنية، وفي إطار الحملات التي تقوم بها على مستوى أحياء المدينة، مكنتها من إيقاف شابين من ذوي السوابق القضائية، مشتبه فيهما في ترويج الخمور والمخدرات، حيث بمجرد إيقافهما، تم إخضاعهما لتفتيش وقائي بمكان الإيقاف، مكن من حجز عدد من الأقراص المهلوسة بحوزتهم بلغت 18 قرصا من نوع ريفوتريل، كما تم حجز سكين بحوزة أحدهم، بالإضافة إلى هاتفين محمولين.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى اقتياد الموقوفين إلى مقر المنطقة الأمنية، حيث جرى التحقيق معهما بخصوص المحجوز، قبل أن تقرر المصالح الأمنية تفتيش منزل يقطنان به استكمالا للتحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة بابتدائية ابن سليمان، كما تم العثور داخل المنزل على 15 قرصا مهلوسا، وعدد من الأسلحة البيضاء. ليتم وضع المشتبه فيهما رهن تدابير الحراسة النظرية التي تم فيها الاستماع إليهما في محاضر رسمية تم الاعتراف فيها بكل التهم المنسوبة إليهم، وقدمت معهما أمام النيابة العامة المختصة.
وزادت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية، وفي الإطار نفسه، تمكنت من إيقاف ثلاثة أشخاص مبحوث عنهم على ذمة قضايا جنائية. حيث يجري البحث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية صادرة عن أمن ابن سليمان، بعد أن سجلت في حقهم ست شكايات، تتعلق بقطع الطريق واعتراض سبيل المواطنين من أجل السرقة. وتمكنت عناصر الشرطة من إيقاف المتهمين من خلال عمليتين متفرقتين. حيث تما إيقاف خلال العملية الأولى شخصين من ذوي السوابق القضائية في مجال الضرب والجرح المقرون بالسرقات. من خلال مداهمة مجموعة من الأماكن والأوكار التي يستعملونها للاختباء والتخفي من رجال الأمن، في حين ألقي القبض على المشتبه فيه الثالث عبر مراقبة بعدية، بعد أن تم نصب كمين له، انتهى بالقبض عليه.
وتم وضع الجميع رهن تدبير الحراسة النظرية للبحث حول الأفعال المنسوبة إليهم، والاستماع إليهم في محاضر منفصلة قدمت معهم في حالة اعتقال أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء من أجل التهم المنسوبة إليهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!