أخباررياضة

أشرف حكيمي ضمن مساعدي القرعة الممتازين لسحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2023، والمقررة مساء اليوم الخميس بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان

اختيار دروجبا وميكيل وماني وحكيمي مساعدين مرصعين بالنجوم في القرعة النهائية لبطولة توتال إنيرجيز CAF كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “الكاف” عن توجيهه الدعوة إلى العديد من النجوم الأفارقة لحضور مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2023، والمقررة مساء اليوم الخميس بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، انطلاقًا من الساعة الثامنة ليلًا بالتوقيت المغربي.

وكشفت “الكاف” عبر بيان رسمي، بموقعها الرسمي أن النجم المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، سيكون ضمن ضيوف الحفل، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني، نجم النصر السعودي، حيث سيتقدمان الحضور، إلى جانب كوكبة أخرى من اللاعبين القدامى على غرار الإيفواري ديدييه دروغبا، والنيجيري جون أوبي ميكيل، حيث سيشارك الرباعي المذكور في عملية سحب القرعة.

وسيحضر الحفل عدد من أساطير كرة القدم الأفريقية كما جرت عليه العادة في كل نسخة، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، وكذلك ممثلي المنتخبات الـ 24 المتأهلين إلى النهائيات، وطبعًا بحضور رئيس الهيئة، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي.

وجاء في البيان :

سيدعم رباعي من الوزن الثقيل يضم أكبر نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين في أفريقيا، ديدييه دروغبا، وميكيل أوبي، وساديو ماني، وأشرف حكيمي، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) كمساعدين في القرعة النهائية لكأس الأمم الأفريقية توتال إنيرجيز كوت ديفوار. “”العاج2023″”

سيتم إجراء القرعة النهائية في حديقة المعارض الجديدة والمذهلة في أبيدجان يوم الخميس 12 أكتوبر، حيث تصل الاستعدادات للنسخة الرابعة والثلاثين من أكبر حدث على الأراضي الأفريقية إلى ذروتها.

ستبدأ القرعة في تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي/بتوقيت جرينتش (21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت القاهرة) وسيتم بثها مباشرة على CAF TV (يوتيوب).

سيتم بث القرعة النهائية في أكثر من 50 دولة، حيث من المتوقع أن يتابع ملايين المشاهدين الحدث على قناة CAF الرسمية على YouTube، وكذلك عبر شركاء CAF التلفزيونيين العالميين.

الأيقونة الإيفوارية دروجبا، أفضل هداف لكوت ديفوار على الإطلاق برصيد 65 هدفًا في 105 مباراة دولية – بما في ذلك أول هدف للبلاد على الإطلاق في كأس العالم FIFA عام 2006 – هو البطل الشهير في مسقط رأسه بين مساعدي القرعة الممتازين. وسجل دروجبا 11 هدفا في 24 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع الأفيال وساعد كوت ديفوار في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين في 2006 و2012.

زميله السابق في فريق تشيلسي ميكيل، الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2013 مع نيجيريا والحاصل على الميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات مع سوبر إيجلز، هو اسم كبير آخر سيشرف هذه المناسبة.

ساديو ماني الذي لا يمكن كبته، والذي سجل ركلة الجزاء الحاسمة لتفوز السنغال بأول لقب لها في كأس الأمم الأفريقية TotalEnergies في الكاميرون عام 2021، هو أفضل لاعب أفريقي مرتين في CAF وسيشرف على مرحلة القرعة النهائية في أبيدجان.

ماني هو الهداف التاريخي للسنغال برصيد 38 هدفًا دوليًا، كما سجل ثمانية أهداف في 18 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع أسود التيرانجا.

يضيف الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان حكيمي، الذي كان جزءًا من المنتخب المغربي الذي حقق مسيرة تاريخية إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، جودة نجم شمال إفريقيا إلى قائمة مساعدي القرعة.

 

ستكون الوفود والمدربون من كل دولة من الدول

الـ 24 المشاركة، وأساطير CAF، ووسائل الإعلام الدولية، وشركاء CAF التجاريين، ومشاهير عالم الفن والزعماء الأفارقة، حاضرين في القرعة النهائية التي طال انتظارها، والتي ستبدأ المرحلة النهائية بشكل جيد وحقيقي. إلى ما يشكل أفضل كأس أمم أفريقية على الإطلاق.

 

الدول المتأهلة للقرعة النهائية: 

 

كوت ديفوار (المضيفة)، الجزائر، أنجولا، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا. والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا

 

الكاف | قسم الاتصالات

 

[email protected]

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!