أخبارجهاتحوادث

إيقاف تاجر مخدرات بغابة ظهر بن عمر بابن سليمان

أحالت عناصر الدرك القضائي التابعة لسرية درك ابن سليمان، صباح الخميس الماضي، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، متهما بالاتجار في المخدرات في حالة اعتقال، بعدما نجحت عناصر الدرك الملكي في إيقافه بغابة ظهر بن عمر بجماعة عين تيزغة، وهو متحوز لكمية كبيرة من المخدرات.

وأوردت مصادر علاش بريس، أن المتهم في عقده الثالث، من ذوي السوابق العدلية ومبحوث عنه بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني، مما عجل بتوقيفه وحجز كمية كبيرة من المخدرات. وجاء إيقاف المتهم إثر حملة تمشيط واسعة النطاق قامت بها عناصر المركز القضائي لمحاربة الجريمة والاتجار في المخدرات.

 وكانت عناصر الدرك الملكي، أثناء وصولها لقطاع العيون بجماعة عين تيزغة، توجهت إلى وسط غابة ظهر بن عمر المعروفة بكونها منطقة خطيرة لوجود عدد من تجار المخدرات، فأثار انتباهها شاب قوي البنية طويل القامة، يتخذ خيمة (عشة) من البلاستيك مأوى له، ومقر لتوزيع المخدرات بالجملة. حيث ما أن لمح رجال الدرك حتى حاول الفرار من المكان، غير انه تمت ملاحقته ومحاصرته ليستسلم لرجال الدرك. ليتم تصفيده وإخضاعه لتفتيش وقائي أسفر عن العثور بحوزته على مبلغ مالي مهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك عادت إلى الخيمة البلاستيكية، قبل أن تعتر بداخلها على حوالي كيلوغرامين من مخدر الشيرا، وثلاث كيلوغرامات من سنابل القنب الهندي، بالإضافة إلى كمية من مادة التبغ (طابا) تزن واحد كيلوغرام. ليتم اقتياد المتهم صوب مقر سرية درك ابن سليمان.

وبعد إشعار النيابة العامة ببن سليمان، واطلاعها عن فحوى النازلة أصدر وكيل الملك تعليماته بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع اليه في محضر رسمي، اعترف فيه بالمنسوب اليه، قبل إن يتم تقديمه في حالة اعتقال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!