أخبارجهاترياضة

ابنة جمعية النور ببنسليمان تحرز على الميدالية الذهبية ببطولة قطر الدولية المفتوحة (G1) للتكواندو وجائزة أفضل مدربين في البطولة للإطارين المغربيين بدر اسماعيلي وفوزي الراشدي

المغرب يحتل الصدارة بمنافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة “G1” للتايكوندو في فئة السيدات والرجال.

وكالات

اختتمت ،مساء  الاثنين من الأسبوع الماضي بصالة على بن حمد العطية بالسد بدولة قطر ،منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة “G1” للتايكوندو في فئة السيدات والرجال.

احتل المنتخب الوطني المغربي صدارة الترتيب بعد حصوله على أربع ذهبيات وخمس فضيات وشارك في هذا الدوري بعشرة لاعبين.

عناصر المنتخب المغربي للتايكواندو،المشاركون في الدوري الدولي بقطر المصنف من عيار نجمة واحدة G1.
في الفترة الممتدة من:21 الى 23أكتوبر 2023،كل من:
#فاطمة بنسعيد وزن أقل من 46 كلغ
#سكينة الصاحب أقل من 49 كلغ
#أميمة البوشتي أقل من 53 كلغ
#خلال مريم وزن أقل من 62 كلغ
#صفية صالح وزن أقل من 67 كلغ
#حاتم بروحو وزن أقل من 54 كلغ
#هيثم الزغوطي أقل من 74 كلغ
#يوسف بوعتريس وزن أقل من 80 كلغ
#سفيان العصبي وزن أقل من 87 كلغ
#أيوب الباسل وزن أكثر من 87 كلغ
 تأطير المدربين: بدر سماعيلي وفوزي الراشدي.
وبمشاركة الحكم الدولي منير الوردي.

فاز المنتخب المغربي بذهبيتين ،في صنف السيدات ،أحرزتهما كل من أميمة البوشتي (وزن أقل 53 كلغ) ومريم خولال (أقل 62 كلغ) وفضيتين لكل من سكينة الصاحب (أقل من 49 كلغ) وصفية صالح (أقل من 67 كلغ).

وفي لفتة تضامنية تستحق الإشادة والتنويه ، رفعت البطلة المغربية أميمة البوشتي، بعد فوزها بالميدالية الذهبية، علم فلسطين بدل علم المغرب، تعبيرا منها على تضامنها الدائم مع الفلسطينيين.

هذا، ونال المنتخب الوطني في صنف الرجال ذهبيتين أحرزهما كل من هيثم الزغوطي (أقل 74 كلغ) وسفيان العصبي (أقل من 87 كلغ) وثلاث فضيات لكل من حاتم أورحو ( أقل من 54 كلغ) ويوسف بوعتريس (أقل من 80 كلغ) وأيوب الباسل ( أكثر من 87 كلغ) .

كما تم تسليم جائزة أفضل مدربين في البطولة للإطارين المغربيين بدر اسماعيلي وفوزي الراشدي .

يذكر أن النتيجة المحصل عليها تساعد على تحسين الترتيب العالمي للمنتخب الوطني ،سيما وأنه مقبل على المشاركة في عدة محطات دولية في مقدمتها بطولة أفريقيا للأمم  بالكوت ديفوار .

ويعتبر هذا الدوري ، الذي ينظم ما بين 21 و 23 أكتوبر، آخر محطة رياضية بالنسبة للمنتخب المغربي قبل الدخول في غمار منافسات بطولة افريقيا للأمم المصنفة G4 والمزمع تنظيمها بكوت ديفوار مابين 5 و7 نونبر المقبل.

نتائج المنتخب المغربي للتايكواندو،المشارك في الدوري الدولي قطر المصنف من عيار نجمة واحدة G1.

في الفترة الممتدة من:21 الى 23 أكتوبر 2023،

كل من:

 

#ميدالية فضية 🥈سكينة الصاحب أقل من 49 كلغ.

#ميدالية ذهبية 🥇أميمة البوشتي أقل من 53 كلغ.

#ميدالية ذهبية 🥇خلال مريم وزن أقل من 62 كلغ.

#ميدالية فضية 🥈صفية صالح وزن أقل من 67 كلغ.

 

#ميدالية فضية🥈حاتم بروحو وزن أقل من 54 كلغ.

#ميدالية ذهبية🥇هيثم الزغوطي أقل من 74 كلغ.

#ميدالية فضية🥈يوسف بوعتريس وزن أقل من 80 كلغ.

#مدالية ذهبية🥇سفيان العصبي وزن أقل من 87 كلغ.

#ميدالية فضية 🥈أيوب الباسل وزن أكثر من 87 كلغ.

 

#وصول البطلة فاطمة بنسعيد الى ربع النهائي وزن أقل من 46 كلغ.

الف مبروك للبطلة المغربية أميمة البوشتي المنتمية الى نادي النور ببنسليمان الفوز بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 53 كلغ من الدوري الدولي المفتوح بقطر G1.
الف مبروك للبطلة المغربية مريم خلال المنتمية الى نادي الكوكب المراكشي الفوز بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 62 كلغ من الدوري الدولي المفتوح بقطر G1.
الف مبروك للبطلة المغربية صفية صالح المنتمية الى نادي اتحاد المحمدية الفوز بالميدالية الفضية في وزن أقل من 67 كلغ من الدوري الدولي المفتوح بقطر G1.
اقصاء البطلة المغربية فاطمة بنسعيد في دور الربع النهائي في وزن أقل من 49 كلغ في الدوري الدولي المفتوح بقطر G1.
الف مبروك للبطل المغربي يوسف بوعتريس الفوز بالميدالية الفضية في وزن أقل من 80 كلغ في الدوري الدولي المفتوح قطر G1، بعد فوزه في لقاء الربع ضد البطل المغربي حمزة حونيط، وفوزه في النصف النهائي ضد بطل من فرنسا لينهزم في لقاء النهاية ضد البطل الأردني صالح الشرباتي.
الف مبروك للبطل المغربي أيوب الباسل المنتمي الى جمعية النصر الخميسات ،الفوز بالميدالية الذهبية في وزن أكثر من 87 كلغ في الدوري الدولي المفتوح بقطر بعد فوزه في المباراة الاولى ضد بطل من ازربيدجان وفي في نصف النهائي ضد بطل من كزاخستان وهزيمته في النهاية ضد بطل من كزاخستان.

الف مبروك للبطل المغربي سفيان العصبي المنتمي الى جمعية الملكي سوق السبت،الفوز بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 87 كلغ في الدوري الدولي المفتوح بقطر.
مسار البطل سفيان الفوز في المباراة الأولى ضد بطل من كازاخستان وفي النصف ضد بطل من العراق ليفوز في النهاية ضد بطل من الغابون.
الف مبروك للبطل المغربي هيثم الزغوطي المنتمي الى نادي النمور السود سلا،الفوز بالميدالية الذهبية🥇بالبطولة الدولية بقطر G1
الف مبروك للبطلة المغربية سكية الصاحب المنتمية الى نادي اولمبيك اليوسفية،الفوز بفضية وزن أقل من49 كلغ بالدوري الدولي بقطر G1.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!