أخبارإقتصادجهاتحوادثمجتمع

الامن يوقف مجرم روع مدينة بوزنيقة كان يشكل خطرا على سكان المدينة واعتقل بعد مطاردة فوق أسطح المنازل

نورى سرار
تمكنت عناصر الضابطة القضائية بمفوضية الشرطة ببوزنيقة الجمعة الماضي، من وضع حد لمجرم شكل خطرا على سكان المدينة وعناصر الأمن، بعد نصب كمين محكم له انتهى بمطاردة هوليودية ليلية فوق اسطح المنازل انتهت باعتقاله.
وأفادت مصادر امنية، إن الموقوف ذو بنية جسمانية قوية من ذوي السوابق العدلية الكثيرة، بحيث لا يمر على مغادرته السجن اشهر حتى يعود اليه، أبدى مقاومة شرسة لعناصر الشرطة خلال محاولات سابقة، قبل أن تنجح في إيقافه، مشيرة إلى أنه زرع الرعب في أوساط سكان بوزنيقة، مؤكدة أن المتهم مبحوث عنه بموجب اربع مذكرات بحث وطنية تتعلق السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض واختطاف فتاة قاصر وهتك عرضها بالعنف وتعدد السرقات الموصوفة والتخدير.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قرار اعتقال المتهم، خططت له المصالح الأمنية مند فترة طويلة، عندما تورط في جرائم شهدتها بوزنيقة بلغ عددها 17 جريمة منها 11 جريمة في حق النساء، و04 في شبان، واثنين في حق قاصرين ، منها اختطاف قاصر بالقوة وهتك عرضها، يسجل أصحابها شكايات بخصوصها واكدوا أن المشتبه فيه لديه ندب كبير على خذه الأيمن، ولا يتوفر على الاسنان الامامية (القواطع) ليتم عرض صورة ممسوكة بالناظم الالي مشابهة لأوصاف جعلت الضحايا يتعرفون عليه بسهولة. غير أن محاولات القبض عليه لم تكلل بالنجاح بسبب الحيطة الكبيرة التي يتخذها بمنزل الاسرة بحي الرياض من جهة، ولمغادرته تراب المدينة صوب قريبته بمدينة تمارة من جهة اخرى.
وزادت المصادر ذاتها، أن ليلة القبض على المجرم البالغ من العمر 25 سنه قام فيها بتنفيذ 8 سرقات بالعنف كلها في حق نساء كبيرات السن سلبهن هواتف وحلي، حيث فور تسجيل الشكايات استنفرت المفوضية جميع عناصر بقيادة رئيس المفوضية والضابطة القضائية، انتهت بالتوصل بإخبارية بوجود المشتبه فيه داخل منزله. لتنتقل الفرق الأمنية اليه حيت تمت محاصرته غير أن المتهم استطاع الفرار الى سطح المنزل عبر فتحة بمطبخ المنزل جهزها سابقا وهيئها للفرار. غير أن المصالح الأمنية لم تستسلم ولاحقته فوق أسطح المنازل المجاورة المتواجدة في الطابق الثالث. حيث تم تمشيط جميع الاسطح قبل أن يتم العثور عليه منزو بركن من اركان سطح مظلم، ليقوم بالاستسلام من دون مقاومة.، حيث عثر بحوزته اثناء تفتيش وقائي على المسروقات التي سلبها من الضحاياّ.
وأشارت المصادر أن المصالح الأمنية، قوبلت اثناء اخراج المتهم بتصفيقات المواطنين الذين شكل لهم رعب بالحي، ليتم اقتياده الى مقر المفوضية ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية التي تم فيها الاستماع اليه في محضر رسمي قدم معه امام انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!