أخبارفن وثقافة

العرض التقديمي لفيلم “إنديانا جونز وديال أوف ديستني” يوم الخميس 27 أبريل 2023 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة

ظهرت  هذه الحلقة الجديدة  بالمغرب ، حيث تم تصوير الفيلم في الفترة  الممتدة من 17 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2021 ،بمدينة فاس

تم الكشف عن المغامرة الخامسة والأخيرة في الملحمة الشهيرة “إنديانا جونز وديال أوف ديستني” يوم الخميس 27 أبريل 2023 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة.

جميع وسائل الإعلام المتخصصة تتحدث عن الفيلم الذي هو من إخراج جيمس مانجولد ، ويظهر فيه الممثل هاريسون فورد قويًا على الرغم من سنواته الـ 79  و إلى جانبه يوجد فيبي والر بريدج ، بويد هولبروك ، شاونيت رينيه ويلسون وتوماس كريتشمان.

ظهرت  هذه الحلقة الجديدة  بالمغرب ، حيث تم تصوير الفيلم في الفترة  الممتدة من 17 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2021 ،وقدم العرض التقديمي  في لاس فيغاس .

وعلمنا  أنه بناءً على إصرار هاريسون فورد نفسه ، تم اختيار فاس التي تنافس وجدة ومراكش وطنجة  ،ولم يفشل في تسليط الضوء على مقتطف من مطاردة تخطف الأنفاس في أزقة مدينة فاس العاصمة الروحية للمملكة .

وتم كذلك تصوير فيلم “Indiana Jones and the Dial of Destiny” في إنجلترا وإيرلندا وإيطاليا.

ويذكر أن المخرج والمنتج الشهير ستيفن سبيلبرغ ، الذي أخرج الفصول السابقة ، سلم زمام الأمور لجيمس مانجولد ، مع الاستمرار في الإنتاج جنبًا إلى جنب مع كاثلين كينيدي وفرانك مارشال .

لم يخف صانع الفيلم فرحته خلال دورة تدريبية نظمتها مجلة تايمز هذا الأسبوع  قائلا “أحب الجميع الفيلم. إن فيلم إنديانا جونز جيد حقًا. ”

يضاف “إنديانا جونز” إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها  بالمغرب مثل “جيمس بوند” و “جيسون بورن” و “المهمة المستحيلة” و “صراع العروش” و “الوطن”.

ولم ينته الأمر بل استقر أحد أكبر المخرجين في العالم ، ريدلي سكوت ، في 23 أبريل الجاري في المغرب ،   بورزازات ، للإشراف على الاستعدادات لتصوير فيلمه الجديد “المصارع 2”

على ضوء النجاح الذي حققه فيلم “Gladiator” الأول والذي بلغت  إيراداته 450 مليون دولار و حصل على خمس جوائز أوسكار ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثل لراسل كرو ، هناك انتصار جديد يلوح في الأفق.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!