أخبارجهات

القوات المسلحة الملكية تقصف وتدمر عربتين رباعيتي الدفع مخلفة عدة ضحايا بين قتيل و جريح وسط العناصر الارهابية

أفاد موقع فار ماروك (FARMAROC) الذي يهتم بشؤون القوات المسلحة الملكية على منصة X أن القوات المسلحة الملكية ،قصفت عربتين رباعيتي الدفع منها واحدة مجهزة براجمة صواريخ غراد و الأخرى كانت تنقل عناصر ارهابية لاستخدامها بالمناطق العازلة، مخلفة عدة ضحايا بين قتيل و جريح وسط العناصر الارهابية و تدمير تام للعربتين.

وأشار إلى أن الحادثين الإرهابيين الذين تعرضت لهما العاصمة الروحية للمملكة، مدينة السمارة، مرقد القطب ماء العينين، لن يمرا دون رد من المملكة عند  انتهاء تحقيقات النيابة العامة، كرمز لرموز ممارسة السيادة المغربية على الصحراء!

ومن جهة أخرى ،كشفت وسائل إعلام إسبانية أن محمد الوالي اعكيك، الذي تم تعيينه في نونبر 2021، قائدا لميليشيات البوليساريو، دخل المستشفى في إسبانيا، فيما يتم الحديث على أن طائرة بدون طيار مغربية أصابت كبير مسؤولي مليشيات البوليساريو حيث بات بين الحياة والموت.

وكشف المصادر الإسبانية، أن حالته الصحية تدهورت في الأسابيع الأخيرة، ووصل قبل بضعة أيام إلى منطقة الحكم الذاتي في إقليم الباسك حيث تم نقله بشكل عاجل إلى المستشفى.

وتابعت أن “اعكيك لديه أخ في إقليم الباسك. وغاب عن اللقاء الذي انعقد يوم 5 نونبر بمخيمات تندوف، بين إبراهيم غالي وقيادات أخرى للميليشيات المسلحة، والذي خصص لمناقشة “الحرب” ضد المغرب”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!