أخباررياضة

اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقرر بالإجماع دعم ترشيح المغرب لتنظيم بطولة العالم لكرة القدم 2030

عرض المغرب الآن هو من القارة الأفريقية

نشر الاتحاد الإفريقي  على موقعه الإلكتروني ،بيانا أكد فيه موتسيبي أن “القرار بالإجماع الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، خلال اجتماعها يوم الأربعاء ، لدعم ترشيح المغرب لتنظيم بطولة العالم لكرة القدم 2030 ، يعني أن عرض المغرب الآن هو من القارة الأفريقية “.

وأضاف: “نحن نركز الآن على تنظيم بطولة كأس عالم جديدة في أفريقيا ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الاتحادات والقارات الوطنية لكرة القدم لتحقيق ذلك”.

ويذكر البيان الصحفي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت بالإجماع ، باسم كرة القدم الأفريقية ، دعم محاولة المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

كما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فتح ملف استضافة كأس الأمم الأفريقية 2027 بناءً على طلبات من العديد من الاتحادات الأعضاء  وحكوماتهم لاستضافة البطولة الكبرى في القارة .

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيعلن عن الدول التي تم اختيارها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس الأمم الأفريقية 2027 في نفس الوقت قبل سبتمبر من هذا العام.

كما تم إبلاغ اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم  خلال اجتماعها بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه فيما يتعلق بدوري السوبر الأفريقي الافتتاحي والذي سيبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!