أخبار

النقابة الوطنية للشباب و الرياضة ببنسليمان تنظم لقاء تواصلي مع المديرة الإقليمية للقطاع ببنسليمان.

علاش بريس

استمرارا للنهج التواصلي مع شغيلة القطاع بالإقليم وتفعيلا لمقتضيات المادتين 26و28 من القانون الأساسي عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للشباب والرياضة ببنسليمان *المنضوي تحت لواء الكونفدرالية للشغل* لقاءا تواصليا مع المديرة الاقليمية لقطاع الشباب ببنسليمان السيدة كميلية موجود، يومه الاربعاء 18 يناير 2024 بمقر المديرية.

وقد حضر هدا الاجتماع وفد من المكتب الاقليمي بترأسه الاخ عبدالله الزبير الكاتب الاقليمي و بتمثيلية كافة مؤسسات القطاع بالإقليم السادة محمد عكراش عضو المكتب الاقليمي والأخ زكرياء بندالي عضو المكتب الوطني والأخ عبداللطيف بوكراع عضو المجلس الوطني، حيث وضع الاخ كاتب الفرع الاجتماع في سياقه الاقليمي والوطني مبرزا الدور الذي تلعبه النقابة كشريك استراتيجي وقوه اقتراحية تهدف في الدرجة الاولى الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين والعاملات وأيضا المساهمة في الرقي بالمرفق العمومي عبر تمكين ابناء وبنات الشعب المغربي من الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة بمؤسسات القطاع بالمجان…

كما اشاد الاخ الكاتب الاقليمي بالتفاعل الايجابي والسريع للسيدة المديرة الاقليمية مع كافة القضايا التي تطرحها النقابة، وأيضا بالدور الذي تلعبه رفقة فريق العمل بالمديرية لتأهيل البنيات التحية للمؤسسات وخلق دينامية داخل هذه الفضاءات. 

وفي معرض تفاعلها مع القضايا المطروحة من طرف المكتب الاقليمي اكدت السيدة المديرة انها منفتحة على جميع الاقتراحات ومستعدة للاشتغال وفق مقاربة تشاركية هدفها تطوير اداء المؤسسات والعاملين بها للوصول للهدف المنشود وبالتالي الرقي بجودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

كما اكد الوفد على:

* اهمية العنصر البشري والدور الكبير الذي يلعبه في انجاح البرامج و الاستراتيجيات المسطرة على صعيد اقليم بنسليمان (14 جماعة قروية وجماعتين حضريتين).

-*ماسسة الحوار القطاعي الاقليمي عبر عقد لقاءات دورية

-* اعمال اعادة الانتشار وفق معايير متفق حولها بين الادارة و النقابات حماية لحقوق العاملين و دفاعا عن استدامة المرفق العمومي.

* الرفع من اداء مؤسسات القطاع عبر الترافع من اجل تطوير نمط تدبير يسمح للعاملين بأداء وظائفهم الاساسية و بتنويع العرض المقدم للمرتفقين.

* اعتماد مبدا تكافؤ الفرص بين الموظفين فيما يخص الاستفادة من البرامج و الدورات التكوينية و التكوين المستمر.

اننا بالمكتب الاقليمي إد نشيد بمجهودات وتضحيات العاملات والعاملين بمؤسسات القطاع بالإقليم للدور الذي يلعبونه للرقي ببرامج القطاع و استفادة المرتفقين من فضاءات القطاع المتنوعة، ندعو الى اصدار نظام اساسي يستحضر الخصوصيات المهنية و يغطي الفراغات القانونية،ويصوغ منظومة حوافز مادية تتماشي وحجم التضحيات المقدمة…

 كما يدعو كافة العاملين و العاملات الى الالتفاف حول نقابتهم المكافحة و المناضلة صونا لحقوقهم و دفاعا لمكتسباتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!