حوادث

اعتقال عصابة سرقت محل مجوهرات

شاءت الصدف أن تتمكن العناصر الأمنية العاملة بالمنطقة الإقليمية لأمن المحمدية، من إلقاء القبض على عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، لحظة فرار أفرادها أثناء تنفيذ سرقة هوليودية لمحل لبيع المجوهرات بمنطقة القصبة بالمدينة.
وأوردت مصادر عليمة “لعلاش بريس”، أن أفراد العصابة المكونة من شخصين وامرأة كانوا يستقلون سيارة، قاموا بركنها بمحاذاة محل المجوهرات الواقع بمحاذاة المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله، وتقمصت المرأة رفقة شخص أنهما يرغبان في شراء خاتم هدية لعيد زواجهما، في الوقت الذي ظل المتهم الثالث بداخل السيارة في وضع استعداد الى حين تمكن رفيقيه من تنفيذ السرقة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المرأة والرجل المشتبه فيهما التحقا بتاجر المجوهرات الذي كان جالسا داخل محله، وفتحا معه باب النقاش حول رغبتهما في إقتناء أجمل خاتم بالمحل، ليلبي طلبهما بوضع علبة خواتم من النوع الرفيع، وبمجرد ما إن وجدا الفرصة حتى فرا من المحل وهما يتأبطان العلبة التي تحوي خواتم تساوي عشرات الآلاف من الدراهم، وتوجها صوب السيارة التي كان محركها في وضع استعداد والتي انطلقت بسرعة جنونية. 
وزادت المصادر ذاتها، أنه فور خروج السيارة من أزقة القصبة حوالي العاشرة صباحا، ودخولها في الشارع المقابل للباب الرئيسي للمستشفى، اصطدمت بسيارة أحد المواطنين، ولم يعرها الجناة أي اهتمام، وهو ما لفت انتباه جل من كان في الشارع من مرتفقين بالمستشفى، مؤكدة أن شرطيين في فترة مداومة بالمستشفى، طارداهم قبل أن يتم القاء القبض عليهم واسترجاع المسروق.
وأشارت المصادر ذاتها، أنه جرى اقتياد المشتبه فيهم الى مقر المنطقة الأمنية، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف الوكيل العام لملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي أمر بالاستماع إليهم في محضر رسمي، وتقديمهم أمامه في حالة اعتقال من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!