أخبارإقتصادجهاتسياسة

النائب الثاني لأصغر رئيس جماعة بالمغرب يفجر فضيحة سياسية خطيرة

اتهم على الهواء اكرام بوعبيد رئيسة جماعة ببن سليمان بشراء الرئاسة مقابل 30 مليون سنتيم

فجر المكي يوسفي النائب الثاني لأصغر رئيس جماعة بالمغرب، فضيحة سياسية من العيار الثقيل، بعد ان اتهم على اثير احدى الإذاعات الخاصة، إكرام بوعبيد رئيسة جماعة أولاد علي الطوالع، وفي حضور شقيقها خليل بوعبيد في بلاطو الإذاعة، (اتهامها) بتوزيع مبلغ 30 مليون سنتيم من اجل كسب رئاسة الجماعة التي كان يرأسها والدها لعقود من الزمن.
وقال المكي اليوسفي.

ان الرئاسة التي منحت للرئيسة بنيت على الباطل، مضيفا انه تم التعاهد داخل منزل الرئيسة بمنح الرئاسة لإكرام بوعبيد، مقابل 30 مليون سنتيم، وانه تسلم منها مبلغ 20 ألف درهم عن طريق شيك بنكي لازال يحتفظ بصورة منه. وعرف البرنامج الذي استضاف أعضاء الجماعة كشف مجموعة من المعطيات الخطيرة، من بينها ان 12 عضو من أصل 15، الذين وقعوا على ملتمس اقالة الرئيسة والذي وضع على مكتب سمير اليزيدي، عامل إقليم بن سليمان، متشبثون بقرارهم، وانه من بين الأسباب التي يضعون نصب اعينهم في حال رفض الرئيس التقدم بالاستقالة، وضع ملف جاهز امام المحكمة الإدارية يضم مجموعة من الاختلالات في تسيير الجماعة بالإضافة الى الفضيحة الأخلاقية بعد ضبط الرئيسة رفقة رئيس جماعة الفضالات بذات الإقليم داخل احدى الشقق بمدينة المحمدية.
وقال مقدم البرنامج ان تلك الفضيحة اشارت بخصوصها عدة مصادر ان الرئيسة بريئة، قبل ان يوقفه عضو من الجماعة ويؤكد له ان ملف القضية به ادلة يقينية تدين الرئيس والرئيسة بتهمة الفساد، وان تنازل الزوجين هو الذي أدى الى حفظ الملف.

هذا وتتوالى المصائب على عائلة بوعبيد، التي حكمت جماعة أولاد علي الطوالع لأزيد من أربع عقود، بعد ان ادانت محكمة الجرائم المالية، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والد اكرام بوعبيد الرئيس السابق للجماعة رفقة موظفين من الجماعة بأحكام قاسية. وقضت المحكمة في الملف عدد 1402/2623/2017، بتاريخ 19 يوليوز 2018. بالحكم على (م.ب) بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ، وغرامة نافذة قدرها 20 تالف درهم، من اجل جنحة تبديد أموال عمومية، كما قضت في حق الموظفين (س.ي) و (ع.ا) بسنة واحدة حبسا موقوف التنفيذ وغرامة قدرها 10 الالف درهم.

هذا ويشار أنه سارع نحو 12 عضوا من أصل 15 عضوا بالجماعة القروية أولاد علي الطوالع، التي ترأسها إكرام بوعبيد أصغر رئيسة جماعة بالمغرب، برفع ملتمس الإقالة مصحح الإمضاءات إلى سمير اليزيدي، عامل الإقليم الجديد، مطالبين بإدراج الملتمس نفسه، في جدول أعمال الدورة العادية لأكتوبر المقبل.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!