أخبارإقتصادجهاتحوادث

امن بوزنيقة يسقط اخطر عصابة روعت المدينة

كمال الشمسي (بوزنيقة)
أحالت عناصر الأمن بمفوضية الشرطة ببوزنيقة، صباح الثلاثاء الماضي، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عصابة إجرامية، يتزعمها شاب في عقده الثاني من ذوي السوابق مبحوث عنه بموجب 5 مدكرات بحث وطنية، رفقة امرأة متزوجة من اجل التهديد بالقتل، وحيازة والإتجار في الأقراص المهلوسة، والعصيان وعدم الامتثال، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، والخيانة الزوجية.
ووصفت مصادر مطلعة للصباح، إيقاف المتهم الذي شكل خطرا على سكان بوزنيقة وعناصر الأمن بها، بالصيد الثمين بعد تشديد الخناق عليه بمنزله بعد أن ضبط في حالة تلبس بالفساد مع امرأة متزوجة، سبق وان قدم زوجها شكاية للأمن يتهم زوجته بالخيانة الزوجية. مشيرة إن الموقوف ذو بنية جسمانية قوية، أبدى مقاومة شرسة لعناصر الشرطة بوسطة سكينين من الحجم الكبير، أصاب بهما شرطي على مستوى يده، قبل أن تنجح في إيقافه.
وفي تفاصيل أوردت المصادر أن مدينة بوزنيقة عرفت في الآونة الأخيرة لمجموعة من السرقات الموصوفة المقرونة بالتهديد بالسلاح الأبيض، خصوصا على مستوى الحي الصناعي بالمدينة، ما جعل الشكايات تتقاطر على مصالح الأمن بالمدينة منهم من عرف على المتهم ومنهم من تمكن من تحديد أوصافه. لتعمل المصالح الضابطة القضائية على تجنيد فرق أمنية جابت كل أحياء وشوارع المدينة بحثا عنه من دون جدوى.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المدينة عرفت الأحد الماضي، اعتراض سبيل شخص واختطافه من طرف ثلاث أشخاص كانوا على متن سيارة من نوع أودي، وعرضوه للسرقة والضرب، قبل أن يتركوه يذهب إلى حال سبيله، ليتوجه مباشرة إلى مفوضية الأمن وسجل شكاية أورد فيها طريقة الاعتداء قبل أن يحدد هوية المتهمين. لتعمل المصالح الأمنية على تكتيف دوريات مكنت إحداها من رصد السيارة التي نفذ بها الاعتداء مركونة أمام احد المنازل بإقامة الياقوت بالمدينة حيث تبين أنها مكتراة من احدى وكالات تأجير السيارات، ليتم مداهمة المنزل واعتقال المتهم الأول. ليتم اقتياده والبحث معه، اسفر عن اعترافه عن مكان تواجد زعيم العصابة.
وزادت المصادر، أن المصالح الأمنية انتقلت على الفور صوب منزل زعيم العصابة، الذي تم مداهمة المنزل عليه بناء على تعليمات النيابة العامة، حيث عثر عليه متلبس بممارسة الجنس مع امرأة متزوجة يوجد زوجها بالسجن المحلي بابن سليمان بسبب الإتجار في المخدرات، غير أن المتهم الرئيسي استعان بسكينين كبيرين وشرع في مقاومة رجال الشرطة الذين تمكنوا من شل حركته وتصفيده على الرغم من إصابة شرطي بضربة سكين على مستوى اليد، ليتم إخراج المتهمين من دون ملابس إلى سيارة النجدة، قبل أن يتم تغطية الفتاة بمنديل كبير، في حين عمدت احدى قريبات المتهم بمده بسروال.
وأشارت المصادر ذاتها انه جرى وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية التي تم فيها الاستماع اليهم في محضر رسمي قدم معهم أمام النيابة العامة في حين تم تحرير مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الثالث الذي لاذ بالفرار من المدينة بعد علمه باعتقال شركاءه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!