حوادث

بالصور .. الدرك يداهم مصنعا سريا للصنع مواد التجميل بابن سليمان

داهمت مصالح الدرك الملكي بمركز الفضالات، التابع لسرية درك بن سليمان، مصنعا سريا متخصصا في صنع مواد التجميل، مساء أول أمس الثلاثاء، بدوار جعادنة بالجماعة القروية، مالين الواد إقليم بن سليمان.
وعلمت “ علاش بريس ” من مصادر متطابقة، أن فرقة الدرك اكتشفت أن مالك المصنع يشتغل بشكل سري، في ظروف غير صحية، دون التوفر على التراخيص اللازمة لإنتاج مواد يجهل مصدرها تختص في التجميل، ومنها مراهم ومادة فازلين. وأضافت المصادر ذاتها أن المصنع السري، عبارة عن إسطبل مخصص لتربية المواشي، ولا تتوفر فيه الظروف الصحية، إذ وصفها مصدر الصباح، بغير الصالحة حتى لتكون إسطبلا للمواشي والدواب.
وزادت مصادر “علاش بريس”، أن عناصر الدرك عثروا بداخل المصنع السري على مجموعة من العلب، وعدد مهم من الآلات المتخصصة في تعبئة وتحويل مواد إلى مواد تجميل، بعيدا عن أعين السلطات المحلية، مستغلا الحركة القليلة التي تكون بالمنطقة نهارا. وحجزت مصالح الدرك الأطنان من منتجات المصنع المشبوهة، منها 4000 الف علبة معبئة بعلب معدنية صغيرة، ومعبئة بعلب كارتونية كبيرة، وأخرى في أكياس كبثيرة وفي ظروف كارثية. كما عثر رجال الدرك على مجموعة من الآلات، كل واحدة تختص في إنتاج منتوج معين، بالإضافة إلى كمية كبيرة من القصدير الملون الذي يتم تحويله بإحدى الآلات إلى علب يعبأ فيها المنتوج، وحجز مجموعة من الأواني المعدنية الكبيرة، التي تدخل في صنع المواد المذكورة.
وزادت المصادر ذاتها، إن المصالح الدركية فتحت بحث قضائي في الموضوع، تحت اشراف النيابة العامة المختصة، كما تم إخطار جميع المالح المعنية والمسؤولة عن مراقبة الغش بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات، قبل إن يتم الاستعانة بالية من اجل نقل بعض المحجوزات. في حين تم تشميع المستودع تحت المراقبة من قبل مالكه الأصلي، الذي كان يكتريه لشخص من الدار البيضاء وحوله إلى مصنع سري. في انتظار اكتمال البحث القضائي، وتقديم المشتبه فيهم أمام أنظار القضاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!