أخبارمجتمع

السلطات المغربية تمنع رسو سفينة للمثليين بميناء الدارالبيضاء

تم الإعلان عنها بشكل غريب على أنها رحلة البحر الأبيض المتوسط ​​الكبرى إلى المغرب ، حيث تم إلغاء توقفها في ميناء الدارالبيضاء من طرف السلطات المغربية

يقوم Nieuw Amsterdam برحلة فردية للمثليين جنسياً بدأت في 29 يونيو في برشلونة وستنتهي أيضًا في برشلونة. مسار الرحلة (سبع ليالٍ لزيارة موانئ برشلونة ، الدار البيضاء ، قادس ، إيبيزا ، فالنسيا ، برشلونة) ، التي تم الإعلان عنها بشكل غريب على أنها رحلة البحر الأبيض المتوسط ​​الكبرى إلى المغرب ، حيث تم إلغاء توقفها في ميناء الدارالبيضاء  وكان لا بد من تعديلها بشكل كبير بعد هذا المنع .

ورست سفينة الرحلات البحرية للمثليين نيو أمستردام ، أمس ، في ميناء ملقة بعد أن منعت السلطات المغربية الاتصال الذي كانت قد حددته في الدار البيضاء.

وكان على متنها 1564 راكبًا – معظمهم من الكنديين والأمريكيين – و 869 من أفراد الطاقم ، في العلبة حوالي الساعة 7:25 صباحًا وغادر الميناء في الساعة 5:00 مساءً متجهًا إلى جبل طارق. وكالة RSVP

وأبلغت الشركة المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية للمثليين عملائها أمس أن وكيلها في ميناء الدار البيضاء حذر من أن “السلطات منعت الزيارة رغم تأكيدها سابقا”. وشددت الوكالة على أنها “أنباء مخيبة للآمال” وأضافت أن القرار اتخذ بعد أن “أصبحت زيارة سفينة سياحية للمثليين مسألة عامة ومثيرة للجدل”.

وكان للسفينة برنامج أثناء إقامتها في الدار البيضاء يتضمن زيارة مسجد الحسن الثاني وبعض أسواق المدينة. بعد التوقف لمدة 12 ساعة تقريبًا ، ثم تتوجه الرحلة البحرية إلى قادس لمواصلة رحلتها إلى إيبيزا وفالنسيا وتنتهي في برشلونة. وأصر المنظمون ،قبل المنع،على “التسامح التاريخي للترحيب بالسياح المثليين” في المغرب رغم أن الدين والقوانين في البلد المغاربي تعاقب المثلية الجنسية.

المصدر: موقع دياريوسيفيا

https://www.diariodesevilla.es/andalucia/crucero-homosexuales-Malaga-rechazado-Casablanca_0_602640025.html

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!