فن وثقافة

بنسليمان تحتضن فعاليات مهرجان الفلين خلال الفترة الممتدة من 17 الى 23 غشت

بمناسبة ذكرتي ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيدتين وتحت شعار: “بنسليمان، منبع للتبوريدة والفن”، تنظم مؤسسة اولاد الشاوية “مهرجان الفلين في دورته السابعة” خلال الفترة الممتدة من 17 الى 23 غشت 2023 بمدينة بنسليمان.

ويهدف المهرجان الذي اصبح تقليدا سنويا لتعزيز عطاءات المبدعين للمساهمة في اكتشاف الرأسمال البشري واللامادي الذي يزخر به المغرب، مما يشكل فرصة للمبدعين في شتى المجالات (تبوريدة – فن – ثقافة – رياضة – اعمال اجتماعية …)

وتنظم هذه التظاهرة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، والمجلس الاقليمي لبنسليمان والمجلس البلدي لبنسليمان وجماعة الزيايدة وجماعة عين تيزغة، وشركة اوزون الشاوية، واتصالات المغرب. كما أنه يعرف دعما إعلاميا من طرف مجموعة من المؤسسات الاعلامية العمومية والخاصة.

ويهدف “مهرجان الفلين” إلى تجميع مختلف المتدخلين في القطاعات الإبداعية، حول حدث كبير لتنشيط حركيتهم ودعم المبدعين. فعلى مساحة 140 الف متر مربع، سيكون جمهور الاقليم وزوار مدينة بنسليمان على مدى اربع ايام مع فعاليات فن التبوريدة التقليدية بمشاركة 30 سربة ثمتل مجموعة من جهات المملكة عبر احياء موسم الولي الصالح سيدي محمد بنسليمان. إضافة أن هذه النسخة الأولى ستكون استثنائية لأنها ستنظم بنفس تضامني مع الفنانينمن أجل إحياء القطاعات التي تأثرت بشدة على مدى بضع سنوات بالوضع الصحي والاقتصادي الصعب جراء انعكاسات وباء كوفيد19 خصوصا الفرق الفنية المحلية.

كما أن مهرجان الفلين يعتبر أيضا حدثا فنيا وثقافيا واحتفاليا. من خلال استمتاع الجمهور بالسهرات الفنية، التي ستنظم في ساحة 18 نونبر على مدى ثلاث ايام بالاضافة الى تنظيم الحفل الرسمي للمهرجان الذي ستم من خلاله تخصيص أنشطة تكريمية لفائدة العديد من الشخصيات التي تسدي خدمات مميزة بمجالات.

كما يعرف مهرجان الفلين مجموعة من الانشطة الرياضة والترفيهية من قبيل حفل ختان ودوري في كرة القدم المصغرة لفائدة المدارس الرياضية وانشطة بيئية وثقافية اخرى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!