فن وثقافة

تازة تحتضن المهرجان الدولي لسينما المقهى

بلاغ الجهة المنظمة
تحت شعار “السينما والتجديد”، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، ستحتضن مدينة تازة الدورة السادسة للمهرجان الدولي لسينما المقهى من 26 دجنبر إلى 30 دجنبر 2021.
تضمن برنامج هذه الدورة المزاوجة بين الرقمي عن بعد والحضوري هذه السنة ، من طرف جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة المغرب ، مسابقة رسمية للأفلام القصيرة في الصنف الروائي والوثائقي كلها تصب في تيمة التجديد الهادف والمهذب ، تجديد في الرؤى والنظرة والنقذ والتفاعل والفكر ….
فتح باب استقبال الافلام ، فوصلتنا لحد الان 200 فلما من دول مختلفة ، على أمل ان تصل المشاركات الى 300 فيلم وطنيا وعربيا ودوليا بحول الله. ستسهر لجنة فنية مختصة في فرزها وضبطها لاختيار 20 فلما , 10 من الصنف الروائي و 10 من الصنف الوثائقي لتدخل غمار المشاركة .
كما سنسهر أيضا في هذه الدورة على تنظيم ندوة فكرية سيشارك فيها ويأطرها باحثون وخبراء في مهن السينما والفنون الدرامية. وماستر كلاس وورشات تكوينية، وتوقيع كتاب، وتكريمات لترسيخ ثقافة الاعتراف.
ستتبارى الأفلام العشرون، المنتقاة من طرف إدارة المهرجان، على أربعة جوائز هي: الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل تشخيص ذكور وإناث ، وجائزة الجمهور ، وذلك أمام لجنة تحكيم خماسية سنعلن عن اسمائها لاحقا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!