أخبارإقتصادجهاتحوادث

تفاصيل تفكيـك عصابـة السطـو بالأسلحـة ببن سليمان

طاقم علاش بريس

هاجمت محطات وقود بعدد من المدن والدرك حجز مسدسا كهربائيا وسيوفا

فككت عناصر الدرك الملكي بسرية درك ابن سليمان، في أقل من اسبوع، أخطر شبكة إجرامية مختصة في السرقة والسطو على المحلات التجارية ومحطات الوقود، باستعمال سيارات مسروقة.
وأوردت مصادر عليمة لـ”علاش بريس”، أن العصابة تتكون من خمسة أشخاص، من ضمنهم شخص حديث الخروج من السجن، بعد أن قضى 29 سنة خلف القضبان من أجل جريمة قتل، وأن باقي أفراد العصابة كلهم من ذوي السوابق في الاتجار في المخدرات والسرقة والاعتداء على المواطنين.

وجاء تفكيك العصابة، التي يتزعمها شخص تم إيقافه بإحدى مقاهي اثنين شتوكة، التابع لإقليم الجديدة، إثر كمين نصب له من قبل عناصر الدرك لأكثر من ثلاث ساعات، بعد تنفيذه رفقة أفراد العصابة عمليات سطو على محطتين للوقود والاعتداء على المستخدمين بهما، كما تم السطو على المقاهي الموجودة بالمحطتين وسرقة كل ما وجدوه. وأضافت المصادر، أن العناصر الدركية، تمكنت من حجز مجموعة من المسروقات لدى رئيس العصابة، من آخر عملية نفذوها بابن سليمان، من بينها أجهزة تلفزيون وأجهزة الكترونية ومواد غذائية وغيرها. كم تم حجز مسدس كهربائي صاعق، وخمسة أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام بالإضافة إلى سيف، لدى رئيس العصابة.

وخلصت الأبحاث التمهيدية مع المتهم الموقوف التي جرت تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن أفراد العصابة قاموا بتنفيذ مجموعة من عمليات السرقة، همت مراكش وآسفي والدار البيضاء وأكادير والجديدة وابن سليمان، وأن عمليات السرقة والسطو التي نفذوها همت محلات تجارية، وكذا محطات التزود بالوقود، ومحلات بيع التبغ، وبيع العقاقير. كما كشف المتهم عن باقي أفراد العصابة وتبين أن اثنين منهم يتحدران من اثنين شتوكة منطقة رئيس العصابة، في الوقت الذي يتحدر الباقي من أزمور.

وزادت المصادر، أن الجناة نفذوا عمليات السرقة بواسطة سيارة من نوع “مرسيديس 250″، تم السطو عليها من ابن احمد، وأن مالكها قام بتسجيل شكاية في الموضوع لدى أمن ابن أحمد، ولا يعتمدون على سيارة واحدة، إذ كانوا يعمدون إلى تغيير سيارة كلما سنحت لهم الفرصة للحصول على أخرى.

وعلمت “علاش بريس”، أن سرية درك ابن سليمان، تحولت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء إلى قبلة لعناصر الدرك والأمن، من المناطق التي سبق لأفراد العصابة أن نفذوا بها عمليات سطو وسرقة، وذلك للاستماع إلى رئيس العصابة.

يشار إلى أنه في حدود الرابعة من فجر (الثلاثاء) الماضي، سطا أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة “مرسيديس”، على محطة البنزين الموجودة بالجماعة القروية الزيايدة، حيث ترجل منها اثنان يحملان مسدسا كهربائيا، وتوجها نحو المستخدم الليلي بالمحطة، وانهالا عليه بالضرب في كل أنحاء جسده، قبل أن يعمدا إلى سرقة محفظة النقود التي كانت بحوزته والتي يجهل قيمة المال التي كانت بداخلها، كما اقتحموا مقهى المحطة واستولوا من داخلها على جهازي تلفاز، قبل أن يغادروا المكان ويسرقوا محتويات موقع آخر على بعد أزيد من 25 كيلومترا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!