حوادث

تفكيـك عصابـة بابـن سليمـان

تتشكل من قاصرين تسببا في استنفار أمني كبير

أوقفت المصالح الأمنية بابن سليمان، الأسبوع الماضي، قاصرين يشكلان عصابة متخصصة في السرقات الموصوفة. وحسب مصدر أمني، فإن العصابة نفذت عدة عمليات استهدفت عددا من الأشخاص بالمدينة، ما جعلهم يتقدمون بشكايات لدى المصالح الأمنية.
وأفادت مصادر مطلعة، أن مصالح الضابطة القضائية لأمن ابن سليمان أحالت المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و17، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، من أجل تعدد السرقات تحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض. واستنادا إلى مصادر «الصباح»، فقد حجزت لدى أفراد العصابة دراجة نارية.
وفي تفاصيل القضية، أفادت المصادر ذاتها، أن الضحايا تقدموا بشكايات لدى المصالح الأمنية للشرطة القضائية، يفيدون فيها تعرضهم للسرقة من قبل شخصين كانا على متن دراجة نارية صغيرة، باستعمال أسلحة بيضاء.

وأضاف الضحايا في شكايتهم أن السرقات تمت في حي النجمة والأحياء الواقعة بالشريط الغابوي، حيث تم الاستيلاء على عدد من الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى سرقة دراجتين ناريتين وعدد من الحلي والأموال كانت بمعية الضحايا.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية عرضت مجموعة من الصور الممسوكة لدى المصالح الأمنية بالناظم الآلي، غير أنه لم يتم التعرف على الجناة، مما دفع بالمحققين إلى طرح عدد من الأسئلة على الضحايا تتعلق بملامح المشتبه فيهم، ونوعية الهندام والقامة.

وهو ما مكن عناصر الضابطة القضائية من إلقاء القبض على اثنين من المشتبه فيهم، ليتم استدعاء الضحايا الذين تعرفوا عليهما بسهولة، والتحقيق معهما بخصوص كل السرقات التي قاما بالاعتراف بها في محاضر رسمية، كما تمكنت المصالح الأمنية من استرجاع هاتف محمول، ومعرفة مكان الدراجات النارية التي تم إخفاؤها داخل غابة محاذية للملعب البلدي لكرة القدم بالمدينة.
وزادت المصادر ذاتها، أن التحقيق مع القاصرين تم بحضور وليي أمورهما، ليتم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة. وأشارت مصادر «الصباح»، إلى أنه جرى تقديم المتهمين فور انتهاء تدابير الحراسة النظرية، أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!