أخبارإقتصادجهاتحوادث

تفكيك عصابة القاصرين بابن سليمان

نورى سرار

أوقفت المصالح الأمنية بابن سليمان، نهاية الأسبوع الماضي، قاصرين يشكلون عصابة للسرقة عن طريق الخطف والنشل. وحسب مصدر أمني، فإن العصابة نفذت عدة عمليات استهدفت مجموعة من المواطنين بالمدينة، ما جعلهم يتقدمون بشكايات في الموضوع لدى المصالح الأمنية.
وأفادت مصادر مطلعة، أن مصالح الضابطة القضائية لأمن ابن سليمان أحالت المتهمين، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء من أجل تعدد السرقات عن طريق الخطف والنشل تحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك. واستنادا إلى مصادر «الصباح»، فقد حجزت لدى أفراد العصابة دراجة نارية تم شراؤها بواسطة الأموال المتحصل عليها من المسروق.
وفي تفاصيل القضية، أفادت المصادر ذاتها، أن العديد من الشكايات تقاطرت على المنطقة الإقليمية للأمن والدائرة الثانية الحبوس تتعلق كلها بعمليات سرقة بالخطف والنشل بطلاها شخصان يمتطيان دراجة نارية من نوع «103»، مؤكدة أن كل الأوصاف التي أدلى بها الضحايا جاءت متطابقة على المتهمين، مما جعل المصالح الأمنية تطلع الضحايا على مجموعة من الصور الممسوكة في الناظم الآلي، فتعرفوا على أحد المتهمين من ذوي السوابق. وبناء على مجموعة من الأبحاث والتحريات، استطاعت الشرطة تحديد مكان وجوده، ليتم تجنيد فرقة أمنية قامت بضرب حراسة مستمرة على الأماكن التي يتردد عليها لثلاثة أيام متتالية، مكنت من إلقاء القبض عليه، واقتياده إلى مر المنطقة الأمنية إذ تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، كما تم اعتقال المتهم الثاني خلال اليوم ذاته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!