أخبارأنشطة ملكيةإقتصادسياسةمجتمع

تهريب “الروجيستر” يلغي دورة أكتوبر بالمحمدية

هرب كاتب المجلس الجماعي لبلدية المحمدية، في سابقة خطيرة، سجل الحضور الخاص بأعضاء الدورة، مباشرة بعد دخول محمد العطواني، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، قاعة الاجتماعات، الذي بحضوره كان سيكتمل النصاب القانوني لانعقاد الدورة التي كان جدول أعمالها التصويت على ميزانية المجلس بعد قراءة ثانية.
وعرفت الغياب 20 عضوا من فريق العدالة والتنمية الذي يقود المجلس، على أمل عدم اكتمال النصاب، من أجل أخذ مهلة زمنية لجمع قوة عددية تصوت لفائدة الميزانية، التي تم اسقاطها بتحالف الاتحاد الاشتراكي، مع فرق المعارضة المكونة من حزبي الأحرار” و”البام”.
وبدأ نجيب البقالي، كاتب المجلس والبرلماني عن دائرة المحمدية، سرد أسماء المستشارين، قبل أن يفاجأ بدخول المستشار محمد العطواني، الذي يشغل أيضا مهمة رئيس مجلس عمالة المحمدية للقاعة، ما اضطره إلى وضع سجل الحضور تحت إبطه ومغادرة القاعة، ما فسح المجال أمام حسن عنترة، رئيس الجماعة، إلى رفعها لعدم اكتمال النصاب القانوني.
ورد نجيب البقالي، كاتب المجلس على ذلك بالقول إن دورة المجلس الجماعي طبقا للنظام الداخلي تنطلق ابتداء من الساعة الثالثة عصرا، وإن الجلسة افتتحها رئيس المجلس في الساعة الثالثة والربع. وإنه بصفته كاتبا للمجلس، واحتراما للقانون التنظيمي للجماعات، والقانون الداخلي للمجلس، قام بالإعلان عن عدد الحضور من الأعضاء، وعن عدم توفر النصاب القانوني لمرتين، بل الأكثر من ذلك، طلب أعضاء أحزاب المعارضة تلاوة أسماء الحاضرين لأول مرة منذ انتخاب المجلس، ما قمت به بالفعل، وأعلنت عدم توفر النصاب القانوني حيث لم يحضر سوى 23 عضوا.
وأضاف البقالي أن محمد العطواني، عضو المجلس لم يحضر إلا بعد إعلان رئيس المجلس عن رفع الجلسة لعدم توفر النصاب القانوني، مؤكدا أنه بصفته كاتبا للمجلس قام بتسليم محضر التوقيعات إلى رئيسة مصلحة كتابة المجلس في باب القاعة مباشرة بعد الإعلان عن رفع الجلسة، كما هو معتاد في باقي الدورات السابقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!