سياسة

جماعة بوزنيقة تقاضي مستشارا

عن الزميلة الصباح

اتهم نائب رئيس جماعة بوزنيقة التابعة لإقليم بن سليمان، مستشارا بالجماعة رفيقه بحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، بارتكاب تجاوزات خطيرة في مجال البناء و التعمير، وأخرى في مجالات كلفه بها المجلس الجماعي تتعلق بربط مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب والكهرباء.
ورفع نائب الرئيس تقريرا بكل الخروقات التي ارتكبها المستشار المذكور، لمكتب المجلس الجماعي، من أجل رفع شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى المحكمة الإدارية بالبيضاء والثانية إلى وزارة الداخلية قسم الجماعات المحلية، اتهم فيهما المستشار بخروقات في مجال التعمير وقطاعي الماء والكهرباء، خاصة بدوار أولاد كاوي، التابع لتراب الجماعة دون احترام تصميم التهيئة وقرارات اللجنة الإقليمية المتتبعة للتعمير، وطالب بفتح تحقيق للوقوف على حقيقة اتهاماته، خاصة أنه ضمن شكايتيه أسماء بعض المستفيدين من الترخيص غير القانوني للبناء، وأغنياء حصلوا على الماء والكهرباء على نفقة الجماعة، وعلى حساب سكان الدواوير المستهدفة .
وأكد نائب الرئيس في اتصال مع “الصباح”، أن المستشار المذكور، قام بتقديم استفادة عائلته من عملية الكهربة، على حساب مجموعة من المواطنين بدوار أولاد كاوي، وتثبيت أعمدة كهربائية أمام منزله وأمام مقر شركة يكتريها لفائدة خواص. كما اتهمه بعدم إيصال الربط الكهربائي لمجموعة من السكان انتقاما منهم، مع تمرير طريق أمام مجموعة من المعامل بدوار أولاد كاوي، وقيامه بربط مجموعة من الفيلات تعود ملكيتها لأثرياء بالماء الصالح للشرب من ميزانية الجماعة، بعدما قام بتسجيلهم ضمن المستفيدين من العالم القروي.
وأكد نائب الرئيس، المستشار بخرق حق الملكية بعدما عمد إلى تثبيت مجموعة من الأعمدة الكهربائية في أرض تعود ملكيتها لورثة عائلة بن مبارك، من أجل إيصال الكهرباء لسكان يحتلون الأرض دون موجب حق، وهو ما جعل الورثة يقاضون المجلس الجماعي لبوزنيقة. كما اتهم المستشار بتشجيع البناء العشوائي، بتشييد ثلاثة منازل وعدد من المحلات التجارية بدون أي وثيقة أو ترخيص من الجماعة.
من جهته أكد رئيس بلدية بوزنيقة، توصله بالشكاية، وأن المجلس الجماعي، قام باتخاذ الإجراءات المسطرية والقانونية رفقة محامي الجماعة، من أجل مباشرة تسجيل شكايات في حق المستشار المذكور، من أجل متابعته طبقا للقانون التنظيمي 113.14، المنظم للجماعات المحلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!