حوادث

حجز 100 طنا من الأسمدة الفلاحية الفاسدة بالمحمدية

اسفرت الحملة الهوجاء التي تخوضها عناصر الدرك الملكي بعدد من مراكز جماعات المحمدية، على عدد من الاعتقالات، وحجز الاطنان من المواد والسلع الفاسدة.

وعلمت الجريدة من مصادرها، انه بعدما تمكنت عناصر الدرك الملكي الفتح 1 الخميس الماضي، عقب اجراءات مراقبة وثائق سيارة كانت محملة بشحنة من الدقيق، ومطالبة سائقها بفواتير الحمولة وصنفها، وهو ما عجز السائق عن الادلاء به، حيث أكد للدرك أنه لا يتوفر على أية وثيقة تتضمن معطيات حول البضائع المحملة، قبل ان يسفر التفتيش التي أجرته المصالح الدركية عن ضبط أكياس ازيد من 50 طنا من الدقيق الفاسد موجهة لجهات محددة قصد التوزيع في نقاط البيع للمستهلكين.

بدوره قادت الأبحاث التي أجرتها عناصر المركز القضائي بسرية الدرك الملكي بالمحمدية، وبعد تجميع مجموعة من المعطيات من الإغارة على مستودع عشوائي يوجد بدوار ولاد عزوز نواحي سيدي موسى المجدوب بالمحمدية، ما مكن من حجز 100 طن من الأسمدة الفلاحية الجافة والسائلة، التي تتم إعادة تعبئتها وبيعها لعموم.

وأوردت مصادر الصباح، ان الأبحاث مع صاحب المستودع يقوم بالتخزين والتعبئة عشوائيا، من دون الحصول على التراخيص اللازمة، خصوصا من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية (ONSA)، والتي قام عناصر منها بأخذ عدد مهم من العينات من اجل اجراء تحاليل لها.

الأبحاث ذاتها، أسفرت عن اكتشاف ان ذات المستودع سبق أن داهمته عناصر دركية منذ حوالي سنة، لنفس الأسباب، حيت تم تحرير محضر في حق صاحب المستودع وإحالته على النيابة العامة، وهو ما يؤكد وجود تواطؤات في ملف المستودعات العشوائية بعدد من جماعات عمالة المحمدية خصوصا سيدي موسى بن علي والشلالات وسيدي موسى المجدوب، من طرف السلطات المحلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!