أخبارأنشطة ملكيةإقتصادجهاتفن وثقافة

خريبكاك ينطلق اليوم الخميس والشرقي سروتي رئيسا للجنة التحكيم

نورى سرار سميرة المواق
تحتضن مدينة خريبكة ابتداء من اليوم الخميس 28 دجنبر إلى غاية السبت 30 دجنبر 2017، الدورة الثانية لمهرجان خريبكاك للضحك تحت شعار ” الضحك بين السعادة و التسامح”.
و تتوخى جمعية الإبداع للفنون من وراء تنظيمها لهذه التظاهرة الثقافية و الفنية المتميزة، على مواصلة مسار النجاح و الفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين، و عشاق المهرجان منذ خروجه لحيز الوجود، و الترويح على نفوس الجماهير التي ستحج للمركب الثقافي بخريبكة، من أجل متابعة أفضل العروض الفكاهية المقدمة من طرف المع نجوم الكوميديا و الضحك بالمغرب.
حدث الدورة بامتياز سيكون تكريم الفنان المقتدر محمد مهيول، لعطائه القيم خلال مسيرته الفنية، و حضوره المميز في المجال الكوميدي من خلال الشاشة الصغيرة و كذا العروض المباشرة، بالإضافة لعروض ساخرة من أداء ألمع نجوم الكوميديا، حيث سيكون الجمهور الخريبكي على موعد مع نجم برنامج كوميديا فتاح جوادي في حفل إفتتاح المهرجان يوم الخميس 28 دجنبر 2017، في عرض ساخر بعنوان ” على سبة “.
فيما سيكون الجمهور على موعد يوم الجمعة 29 دجنبر 2017، على موعد مع نجم الحلقة ” لمسيح “، ليسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، يوم السبت 30 دحنبر 2017 بعرض “الخبز و أتاي ” من أداء نجم الكوميديا خالد الزبايل، بالإضافة لمجموعة من السكيتشات الساخرة التي سيؤذيها ضيوف شرف المهرجان، وكذا الكوميديون الشباب الذين سيتبارون على لقب الدورة الثانية، طيلة أيام المهرجان، من أجل إقناع لجنة التحكيم التي تضم أسماء وازنة برئاسة الكوميدي الشرقي السروتي و جواد السايح و السيدة خديجة برعو المديرة الإقليمية لوزارة الثقافة بخريبكة .
كما ستعرف الدورة الثانية مجموعة من المفاجئات التي سيكتشفها الجمهور الشغوف بالكوميدية بالقاعة المخصصة للعروض، كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع نجم الأغنية الشعبية سعيد الخريبكي في حفل الإختتام.
و يعتبر مهرجان خريبكاك للضحك حدثا فكاهيا بارزا، إستطاع منذ دورته الأولى أن يسجل إسمه ضمن قائمة أفضل المهرجانات الوطنية، من حيث العروض المقدمة و الجماهير المتتبعة له، ويرجع الفضل في ذلك للهيئات و المؤسسات و الأشخاص، و نخص بالذكر الشريك الرسمي للمهرجان المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و المجمع الشريف للفوسفاط الداعم الرسمي للمهرجان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!