أخبارأنشطة ملكيةإقتصادحوادثمجتمع

خطير وبالصورة حشرات في الخبز بالمحمدية

عثر أحد المواطنين بالمحمدية أثناء تناوله وجبة الفطور رفقة أسرته على حشرة عبارة عن صرصار (سراق الزيت)، داخل قطعة خبز اقتناها أخيرا، من أحد المتاجر الشعبية بحي الراشيدية.
وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة، ان المواطن هرع على وجه السرعة فور عثوره على الحشرة، صوب المتجر الذي اقتنى منه الخبز، من اجل الاحتجاج على صاحب المتجر، غير انه وجد سيارة المخبزة التي تورد الخبز للمتجر مركونة امامه، ويستعد صاحبها لوضع كمية أخرى من الخبز، الأمر الذي جعله يستدعي مجموعة من شباب الحي من أجل محاصرة السيارة، قبل أن يعمد إلى الاتصال بجمعية مدنية بالحي، لغاية سلك المساطر القانونية في هذا الصدد.
وفور حضور أعضاء الجمعية، عملوا على ربط الاتصال بالمكتب الوطني للسلامة الصحية، غير أن الهاتف ظل يرن دون مجيب، لعدم وجود أي موظف داخله، نظرا لتزامن الحادث مع يوم عطلة، فاضطروا إلى ترك الموزع الذي يملك مخبزة لا تتوفر على أدنى مقومات السلامة بجماعة بني يخلف التابعة للنفوذ الترابي للمحمدية، الذهاب إلى حال سبيله بعد أن امطره السكان بوابل من السب والشتم.
من جهتها، دقت جمعيات مهتمة بحماية المستهلك ناقوس الخطر، بسبب غياب المراقبة داخل المخابز، مما يجعل أربابها يقومون بخروقات كثيرة، من بينها استعمال كميات كبيرة من السكر والمواد الكيميائية المجهولة المصدر، وبكميات غير محدودة، مطالبين بضرورة التدخل العاجل للسلطات الحكومية من أجل وضع حد للفوضى التي يتخبط فيها القطاع.
ومعلوم أن لجان زجر الغش التي تنسقها الداخلية، تضم ممثلين عن مصالح حفظ الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، إذ تدشن حملات مراقبة دورية لفائدة متاجر بيع المواد الغذائية والمخابز، وتعمل على مراقبة وتتبع جودة وسلامة المنتوجات الأولية، لتوجه إنذارات إلى المخالفين، في إطار التدرج في العقوبات، التي تصل إلى إنهاء النشاط والغرامة والحبس.
received_10209934183613034

received_10209934183573033

received_10209934183693036

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!