أخبارإقتصادجهاتحوادثمجتمع

ردو بالكم سقوط نصاب على طريقة السماوي ببوزنيقة

نورى سرار
أحالت عناصر الضابطة القضائية العاملة بمفوضية أمن بوزنيقة، نهاية الأسبوع الماضي، متهما بالنصب على طريقة «السماوي» على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان ، بعد أن تم اعتقاله بناء على شكايات عديدة لضحاياه ومذكرات بحث وطنية من عدة مدن.
وأوردت مصادر عليمة أنه جرى استنطاق المتهم من قبل ممثل النيابة العامة بابن سليمان، ومواجهته باعترافاته المضمنة في المحضر المنجز من قبل الضابطة القضائية بمفوضية أمن بوزنيقة، قبل أن يصدر أمرا بإيداعه السجن المحلي (الحجيبة) ببن سليمان، وإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة ذاتها، لمحاكمته من أجل المنسوب إليه، طبقا للقانون. وفي التفاصيل أفادت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية أوقفت المتهم المسمى (ع.ا) والبالغ من العمر قرابة 55 سنة، بمكناس، بعد تسجيل شكاية ضده من طرف امرأة، من أجل النصب والاحتيال على طريقة السماوي.
وبين تنقيط المتهم أنه من ذوي السوابق في هذا المجال، كما أنه مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية صادرة عن المصالح الأمنية والدركية بمدن مكناس وتازة وبوزنيقة ومدن أخرى من أجل الفعل الجرمي نفسه. وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى تحديد هوية المتهم، بناء على صور تخصه بالناظم الآلي بالمفوضية، تعرفت عليه ضحية قام بالنصب عليها في مبلغ 8000 أورو، كانت بصدد تحويلها إلى الدرهم المغربي، بعد أن أوقفها وقام بتقبيل رأسها ويديها، وقال لها (عندك التابعة في الفلوس لي هازة)، فقامت الضحية بتسليمه حافظة النقود التي كانت تحوي أيضا جواز سفرها بسهولة. وقامت عناصر الشرطة القضائية، بحملة بحث عنه عبر وضع عناصر مدنية أمام مقرات البنوك لأن المتهم يختار النساء المسنات اللواتي يقصدن المؤسسات البنكية، قبل أن يتم القبض عليه وهو بصدد القيام بعملية أخرى.
وحاول المتهم في بادئ الأمر نفي المنسوب إليه، والتأكيد على أنه عابر سبيل فقط وأنه كان بصدد سحب نقود من البنك، غير أن تعميق البحث معه ومواجهته بسيل من الأسئلة جعلاه يتراجع عن إنكاره، ويقر بالمنسوب إليه في محضر رسمي قدم معه أمام النيابة العامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!