أخبارسياسة

رقمنة إجراءات التأشيرة لدول منطقة شنغن

تنص هذه الاتفاقية على استبدال الملصق الحالي بتأشيرة رقمية والتي سيتم تقديمها في شكل باركود.

 

أعلن البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء 13 يونيو عن توصلهم إلى اتفاق بشأن رقمنة إجراءات التأشيرة لدول منطقة شنغن. تنص هذه الاتفاقية على استبدال الملصق الحالي بتأشيرة رقمية والتي سيتم تقديمها في شكل باركود.

قبل الدخول حيز التنفيذ ، لا يزال يتعين التصديق رسميًا على هذه الاتفاقية الخاصة برقمنة إجراءات التأشيرة لدول منطقة شنغن. بمجرد الوصول إلى المكان ، سيتمكن معظم المتقدمين للحصول على تأشيرة (للإقامة لمدة تقل عن ثلاثة أشهر) من إكمال إجراءاتهم عبر الإنترنت عبر موقع ويب واحد ، بدلاً من القنصلية.

سيستفيد مقدمو الطلبات من إجراءات تأشيرة أسهل وأرخص وأسرع” ، قال النائب السلوفيني ماتيا نيميك (مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين) ، مقرر النص. وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر ستينرجارد ، التي تتولى بلادها رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي كل ستة أشهر ، أضافت ، من جانبها ، أن هذا التغيير جعل من الممكن “زيادة الأمن في منطقة شنغن من خلال تقليصها على سبيل المثال . خطر التزوير وسرقة المقالة القصيرة.

سيحتاج مقدمو الطلبات فقط إلى الحضور شخصيًا إلى القنصلية إذا كانوا يتقدمون للحصول على تأشيرة لأول مرة ، أو إذا لم تعد القياسات الحيوية الخاصة بهم صالحة أو إذا كان لديهم جواز سفر جديد. عندما ينوي شخص السفر إلى العديد من دول شنغن ، ستحدد المنصة تلقائيًا أي منها مسؤول عن فحص الطلب اعتمادًا على طول مدة الإقامة.

اليوم ، تصدر 27 دولة أوروبية تأشيرات شنغن ، كأعضاء في هذه المنطقة حيث تم إلغاء ضوابط الحدود الوطنية. هذه هي 23 دولة من أصل 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. بلغاريا وقبرص ورومانيا ، حيث لم يتم رفع ضوابط الحدود الداخلية بعد ، وكذلك أيرلندا ، التي ليست جزءًا من منطقة شنغن ، لا تصدر تأشيرات شنغن ، فقط تأشيرات الرعايا.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!