أخبار

وزارة التربية الوطنية تدعم جهود ارساء مؤسسات التفتح وطنيا

عمر ملوك

سعيا منها لضمان موسم دراسي متميز على جميع الأصعدة اصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة مذكرة وزارية توضح مختلف الاجراءات التفصيلية الواجب الالتزام بها خلال الدخول المدرسي المقبل من اجل تنزيل امثل لمضامين خريطة الطريق والوفاء بالالتزامات التي قطعتها الوزارة من اجل النهوض بالقطاع.

ولعل أبرز النقاط التي ركزت عليها الوزارة الوصية وهو اعطاء مؤسسات التفتح للتربية والتكوين دفعة قوية تبرز أدوارها الريادية في مجال التأطير والمواكبة والتتبع في اطار اختصاصاتها. وهو ما بدا جليا من خلال التنصيص على عدة ادوار اساسية تنطلق بانطلاق الدخول المرسي المقبل بدءا بالمساهمة في ارساء وخلق الاندية التربوية بمختلف المؤسسات التعليمية انطلاقا من بداية شتنبر المقبل. كما نصت المذكرة الوزارية بشكل صريح على الأدوار الريادية التي يجب أن تعطى لهذه المؤسسات للتكوين والتتبع لفائدة منسقي الاندية والتكوين وتعميق التكوين لفائدة منشطي الأندية التربوية ومنشطي جمعيات رأس الشبكة، كما اكدت على وجوبية الارتقاء بمؤسسات التفتح لتصبح مراكز موارد لانتاج موارد بيداغوجية خاصة بالاندية التربوية .كما نصت على ضرورة التشبيك بين هذه المؤسسات على صعيد كل جهة بهدف ترصين الممارسات وتجويدها وتقاسمها. 

ولم تغفل المذكرة الاجراءات المتعلقة بتوطين المؤسسة ببرنامج GRESA اسوة بباقي المؤسسات التعليمية وتسجيل المستفيدين من خدماتها بمنظومة مسار .وتوفير التكوين لفائدة كوادرها الادارية والتربوية كل حسب المصوغات الخاصة بهم.

خطوة ايجابية تعقد عليها مؤسسات التفتح امالا كبيرة من أجل تحقيق عدد من المطالب التي عبرت عنها التنسيقية الوطنية لمؤسسات التفتح للتربية والتكوين في محطات سابقة … يتبع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!