أخبار

طبيب بمستشفى سيدي عثمان يتابع بتهم غليظة أهمها : النصب والتزوير وخيانة الامانة ….

علاش بريس

 يتداول عدد من المواقع الإخبارية والمنابر الاعلامية قضية الطبيب الذي قام بالنصب والتزوير وخيانة الامانة، في حق ورثة عمه الذي قام بالتوكيل عليه في ظروف تدعو الى الريبة والشك ، وحسب فديو وثقته إحدى المواقع الإخبارية مع أحد الورثة الضحايا وهي زوجة الموكل والتي تحكي بحرقة ، استغلال الطبيب (يمارس بمستشفى حاليا) ضعف ومرض زوجها ، كما استغل الطبيب جهل وسن زوجة عمه التي تطالب بإرثها بعدما توفى زوجها وأصبحت عاجزة عن تلبية متطلبات الحياة ، كما يوثق الفديو مطالب هذه الزوجة الوارثة في كشف جميع العمليات (بيع عقارات) التي قام بها الوكيل ، وكشف الحساب عن كل العمليات التي قام بها بكل شفافية ووضوح …..

ولعل أهم السقطات التي سقط فيها الطبيب الذي يتابع بالمحكمةالابتدائية عين السبع من أجل النصب والاحتيال وخيانة الأمانة في عدة قضايا حول نفس الموضوع والمتعلق بنفس الورثة وأهمها (ارض مطار موكادور) . 

كما يعتبر استعمال وكالة مزورة جريمة موثقة وكاملة وهي استعمال الوكيل لوكالة اصبحت لاغية قانونا بحكم موت الموكل ، وجرى استعمال هذه الوكالة من طرف الوكيل في عدة معاملات رغم علمه بموت الموكل ، وهو إجراء ينم عن سوء نية الوكيل ويعرضه للمساءلة الجنائية .

كما تعد جميع العمليات التي تلت موت الموكل باطلة ولا أساس قانوني لها . كما تعد الوكالة التي استعملت في معاملات غير التي انجزت لاجلها ، فالوكالة تم تحريرها من أجل بيع عقار محدد لجهة محددة ، وبالتالي لا تصلح الوكالة لعقار غير هذا الذي تم الاتفاق عليه مسبقا (نزع ارض لتوسيع مطار موكادور)  

ويبدو أن كل هذه الممارسات التي قام بها الطبيب ، والذي ما يزال يمارس مهامه بمستشفى سيدي عثمان بالدار البيضاء له صورة سيئةتجاه المواطنين والإداريين على حد سواء ، كما سبق لعدة مواقع فضحت الخروقات والتجاوزات التي يقوم بها الطبيب المذكور في عدة مناسبات سابقة .

وفي انتظار كلمة الفصل من طرف القضاء الجالس بابتدائية عين السبع يتابع الرأي العام هذا الملف بقلق شديد ، بحكم مكانة الرجل الاعتبارية (الطبيب )، وسيكون يوم الخميس : 2022/10/13 ، يوما مفصليا في تاريخ هذه الجريمة التي خلقت جدلا وطنيا واسعا للرأي العام الذي يتابع فصولها لحظة بلحظة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!