إقتصاد

طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالدارالبيضاء يحتجون على وزارة امزازي

علي خبزي

على غرار باقي المدارس العليا للأساتذة بالمملكة المغربية، طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء، يخوضون أسبوعهم الثاني من الاضرابات ومقاطعة الدراسة والامتحانات، بسبب قرار الوزارة الغاء الانتقاء الأولي لمباريات التعليم بالتعاقد، أمام حاملي شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية بالجامعة المغربية، في امتحانات التوظيف الأستاذة بالتعاقد، والذين يتوفرون على الشروط التي أعلنتها الوزارة بخصوصه.

هذا الالغاء بررته الوزارة في تصريح صحفي سابق، يأتي لأجل ضخ افضل الكفاءات الوطنية، وجعل الإمتحان الكتابي هو المعيار لاختيار الأفضل.
وفي تصريح لممثل الطلبة المنتخب في الانتخابات الأخيرة، صرح بأن الطلبة بالمدرسة العليا للأساتذة ليس لديهم مشكل مع طلبة الاجازة بالكليات المغربية، لكن من حق طلبة المدارس العليا للاساتذة أن يكون لهم الأسبقية، بسبب تكوينهم المتعدد والمعمق في التمكن من أدوات التلقين، سواء في مواد بعينها، أو من حيت التكوين الديداكتيكي، والبيداغوجي، إضافة الى التكوين المهني الميداني في الفترة التدريبية لنهاية التكوين.
ليتساءل ممثل الطلبة ومعه زملاؤه، حول تكافؤ الفرص الذي ينص عليه الدستور، ومدى جدية الوزارة في تجاوز أزمة التعليم التي تشهدها بلادنا، والتي نبه لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في اكثر من خطاب، وفي مجموعة من المناسبات الوطنية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!