أخبار

*تأثير برنامج “تكوين المكونين في مجال المهارات الحياتية” على تمكين الشباب في المغرب**

حكيم سعودي

في إطار الجهود المبذولة لدعم وتمكين الشباب، نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، وبالتنسيق مع جمعية “les citoyens” برنامجًا تدريبيًا مميزًا بعنوان “تكوين المكونين في مجال المهارات الحياتية”، والمعروف أيضًا بـ TOT، في الفترة من 29 إلى 31 مارس 2024 بمدينة الرباط، المغرب.

تميّز هذا البرنامج بمشاركة واسعة وفاعلة من قبل أكثر من 50 مستفيدًا من مختلف المدن المغربية، الذين انخرطوا بحماس واهتمام كبيرين في فهم واكتساب المعارف والمهارات التي تؤهلهم لتحقيق النجاح في مجالات حياتهم المختلفة.

تعتبر السيدة جميلة كروم من مدينة الناضور واحدة من المدربين المتميزين الذين ساهموا في تأطير البرنامج وتقديم المعارف والخبرات بطريقة مبتكرة وشيّقة. كمدربة متميزة، ساهمت جميلة كروم في نقل المعارف وتوجيه الشباب نحو استخدام المهارات الحياتية بشكل إيجابي في حياتهم اليومية والمهنية.

من الجوانب الرئيسية التي تم تناولها في البرنامج، كان للتمكين الشبابي دور كبير، حيث تم تشجيع المشاركين على تطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال التفكير الإبداعي والابتكار وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في المجتمع.

تعتبر هذه الفعالية جزءًا من جهود وزارة الشباب والثقافة والتواصل في دعم الشباب وتمكينهم، وتشجيعهم على المساهمة الفعّالة في بناء المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة. ويأمل المنظمون في أن يسهم هذا البرنامج في تمكين الشباب وتفعيل دورهم كعنصر أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المغرب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!